Advertisement

عربي-دولي

شركة طيران تمنع هذه الكمامة.. تعديل بشروط السفر وفحوص PCR

ترجمة "لبنان 24"

|
Lebanon 24
19-08-2021 | 05:30
A-
A+
Doc-P-854626-637649675435774410.jpg
Doc-P-854626-637649675435774410.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في خضم تفشي المتحوّر "دلتا"، عمد عدد كبير من البلدان إلى إعادة النظر بقيود السفر للمواطنين والوافدين، كما اتخذت قرارات بإعطاء الملقحيْن بشكل كامل جرعة ثالثة معززة للمناعة. لبنان الذي شهد هدوءاً نسبياً في عدد الإصابات اليومية بكورونا، سجل ارتفاعاً حاداً ومخيفاً في الأيام الماضية. ففي الـ24 ساعة الماضية فحسب، سجل لبنان 1178 إصابة جديدة بكورونا و6 حالات وفاة وسط مخاوف من انهيار القطاع الصحي بشكل كامل نتيجة الأزمات المتفاقمة. وقبل أيام، عدّلت شركة طيران الشرق الأوسط "MEA" استثناءات اجراء فحص PCR، حيث باتت تشمل:
Advertisement
- الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الاسبوع التالي، ويخضعون لفحص PCR فور وصولهم إلى المطار
- الركاب الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح أو الجرعة الكاملة منه (الذي هو عبارة عن جرعة واحدة فقط)، فترة لا تقل عن أسبوعين
- الركاب الذين أصيبوا بكورونا ضمن مدة 90 يوماً تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان بعد إبرازهم وثيقة رسمية.
وفي خطوة لافتة تعيد فتح النقاش حول الكمامة الأكثر فعالية، قررت شركة طيران كبيرة عدم السماح للركاب بوضع كمامات قماشية على متن رحلاتها.
وفي التفاصيل التي أوردها موقع "Schengen Visa Info" فإنّ شركة الخطوط الجوية الفنلندية "Finnair" أعلنت أنّ الكمامات القماشية على متن رحلاتها لم تعد مسموحة. وبحسب ما أوضح الموقع، فإنّ "Finnair" التي تُعتبر واحدة من أكبر شركات الطيران في فنلندا، فإنّ القرار دخل حيز التنفيذ قبل أيام، وتحديداً في 16 آب الجاري.
ولفت الموقع إلى أنّ الشركة أصدرت بياناً جاء فيه أنّه يتعين استبدال الكمامات القماشية ببديل أفضل بعدما لوحظ أنّ الكمامات القماشية لا توفّر فعالية مثل الكمامات الطبية في ما يتعلق بحماية الركاب من التعرض لعدوى كورونا. وعليه، قالت الشركة إنّها تقبل لم تعد تسمح سوى بالكمامات الطبية وأقنعة التنفس من طرازي FFP2 أو FFP3 التي لا تحتوي على صمام، أو غيرها من الكمامات الخالية من الصمامات وذات معايير كمامة N95 نفسها.
كذلك، شدّد بيان الشركة على ضرورة التزام الركاب بالكمامة طوال مدة الرحلة وخلال التعاطي مع موظفي "Finnair" سواء أكان في المطار أو على متن الطائرة، مؤكداً أهمية تغطية الأنف والفم، على أن يُسمح للركاب بنزع الكمامة لوقت محدد أثناء الطعام والشراب. في السياق نفسه، دعا البيان الركاب الذين يعانون من وضع صحي معين يمنعهم من وضع الكمامة إلى إبلاغ المطار قبل 72 ساعة من الرحلة على الأقل.
وفي الوقت الراهن، تفرض فنلندا، العضو في الاتحاد الأوروبي، قيوداً مشددة على المسافرين غير الملقحين وممن لم يُصابوا بكورونا. في المقابل، يُسمح لأشخاص الذين يقدمون وثيقة تلقيح أو تعافٍ بالدخول إلى البلاد من دون قيود.
يُذكر أنّ عدداً كبيراً من شركات الطيران الأوروبية تفرض على المسافرين وضع كمامة طبية، فعلى سبيل مثال تفرض شركة "لوفتهانزا" الألمانية على الركاب وأفراد الطاقم وضع كمامات طبية منذ شباط العام الجاري. كذلك، تُعتبر الكمامات الطبية إلزامية على متن رحلات "Air France" الفرنسية.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك