Advertisement

عربي-دولي

"فوكس نيوز": الخارجية الأميركية عرقلت رحلات الإجلاء الخاصة من أفغانستان

Lebanon 24
08-09-2021 | 16:30
A-
A+
Doc-P-861731-637667304107566935.jpg
Doc-P-861731-637667304107566935.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أشارت  Fox news إلى أن وزارة الخارجية الأميركية عرقلت رحلات الإجلاء الخاصة من أفغانستان على الرغم من أنها أقرت بأنه من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى تصريح رسمي للطائرات للهبوط في دول أخرى.
Advertisement
 
وقالت القناة الأميركية إنها اطلعت على رسائل إلكترونية، تظهر أن وزارة الخارجية رفضت منح الموافقة الرسمية لرحلات الإجلاء الخاصة من أفغانستان للهبوط في دول ثالثة. وعلاوة على ذلك، صرحت وزارة الخارجية صراحة أنه لن يسمح لرحلات الطيران العارض، حتى تلك التي تحتوي على مواطنين أميركيين، بالهبوط في القواعد الجوية التابعة لوزارة الدفاع.

وأشار مسؤولون أميريكيون إلى تهديدات أمنية محتملة من هبوط طائرات مستأجرة في قواعد عسكرية، قائلين إنهم يفتقرون إلى الموارد على الأرض للتحقق بشكل كامل من بيانات الرحلة.

وذكرت "فوكس نيوز" أن إريك مونتالفو، الذي نظم سلسلة من الرحلات الجوية الخاصة لإجلاء أولئك الذين تقطعت بهم السبل في أفغانستان، شارك هذا البريد الإلكتروني وغيره معها "بعد أن أعاقت البيروقراطية الفيدرالية جهود الإجلاء التي قام بها مرارًا".

وذكرت رسالة بريد إلكتروني يعود تاريخها إلى الأول من أيلول وأرسلها مسؤول في وزارة الخارجية إلى مونتالفو: "لا يسمح لأي طائرة مستأجرة بالهبوط في قاعدة العديد الجوية (في قطر). في الواقع، لا يسمح لأي طائرة مستأجرة بالهبوط في معظم بلدان منطقة الشرق الأوسط إن لم يكن جميعها، باستثناء احتمال أن تسمح السعودية بذلك".

وأضافت الرسالة: "تحتاج إلى العثور على وجهة أخرى  ولا يمكن أن تكون هذه الوجهة الولايات المتحدة. وعلى الرغم من أن بعض الدول الثالثة قد تطلب موافقة رسمية من وزارة الخارجية قبل قبول الرحلات الجوية المستأجرة الخاصة، فإن الوزارة لن تعطي هذه الموافقة".
المصدر: روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك