Advertisement

عربي-دولي

العراق يستعيد قرية لهيبان من قبضة "داعش"

Lebanon 24
06-12-2021 | 11:30
A-
A+
Doc-P-894082-637743979765669679.jpg
Doc-P-894082-637743979765669679.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قالت مصادر أمنية عراقية إن "قوات عراقية ومقاتلي البشمركة الكردية، استعادوا السيطرة على قرية شمالي البلاد، الاثنين، بعد أن سيطر عليها مسلحو داعش في اليوم السابق"، وفق ما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربيّة".
Advertisement

وقالت المصادر إن قوات النخبة في وزارة الداخلية العراقية، ومقاتلي البشمركة الكردية، تمكنوا في ساعة مبكرة من فجر الاثنين من السيطرة على قرية لهيبان، على الرغم من أن المسلحين قاموا بتفخيخ بعض المنازل بعبوات ناسفة.

وأضافت أن عناصر من داعش قتلوا في هجوم منفصل، الأحد، 4 جنود من البشمركة ومدني، وأصابوا 6 آخرين، عندما هاجموا قرية قره سالم بشمال العراق، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت وزارة شؤون البشمركة في بيان، إن الهجوم تسبب في سقوط ضحايا، لكنها لم تؤكد عددهم.

وقال عقيد من البشمركة، إن مسلحي داعش "ينتهجون أسلوب الكر والفر في هجمات ليلية على مواقع القوات الكردية"، مضيفا: "إنهم يتجنبون البقاء على الأرض لفترة طويلة، وجرى إرسال المزيد من التعزيزات إلى المنطقة لمنع المزيد من الهجمات".

وأوضح مصدران أمنيان عراقيان، أن القوات العراقية ومقاتلي البشمركة عززوا قواتهم، الاثنين، في المنطقة التي وقعت فيها الهجمات، كما تم الدفع بطائرات مروحية عسكرية عراقية لمطاردة المسلحين.

وتقع القريتان في منطقة نائية تطالب بها الحكومة العراقية في بغداد، وحكومة الإقليم الكردي الشمالي في أربيل، حيث يشن تنظيم داعش هجمات منتظمة.

لكن الأمر النادر حدوثه كان سيطرة مسلحي التنظيم على منطقة سكنية تقع بالقرب من طريق رئيسي، وهو طريق سريع يربط أربيل بمدينة كركوك.

يذكر أن العراق كان أعلن الانتصار على داعش في كانون الأول 2017. وعلى الرغم من هزيمة التنظيم إلى حد كبير، يواصل مسلحوه شن هجمات متفرقة وتشكيل خلايا محدودة في أنحاء البلاد، لاسيما في الشمال.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك