Advertisement

عربي-دولي

حرائق "غامضة" في روسيا.. آخرها يضرب أكبر مؤسسة بحثية في العالم! (فيديو)

Lebanon 24
22-05-2022 | 03:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

اندلع حريق في معهد طيران شهير في منطقة موسكو، وهو أحدث حريق روسي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ونشرته مجلة "نيوزويك" الأميركية، وذلك بعد الحرائق المتتالية والغامضة التي ضربت روسيا مؤخرا،.

 

 

وأظهرت اللقطات دخانًا يتصاعد في الهواء فوق الأشجار في المعهد الديناميكي المركزي (TsAGI) في ضاحية جوكوفسكي التي تقع على بعد حوالي 25 ميلاً جنوب شرق وسط موسكو.

 

وقال فرع موسكو الإقليمي لوزارة الطوارئ الروسية، إن الحريق اندلع في محطة كهرباء بالموقع في حوالي الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي أمس السبت، وفقًا لوكالة "ريا نوفوستي"، وتم إخماده في غضون ساعة.

 

وتأسس معهد TsAGI في عام 1918 على يد نيكولاي جوكوفسكي الذي سميت المدينة باسمه، وهو يعتبر والد الطيران الروسي.

 

والمعهد هو مركز أبحاث حكومي منذ 1994 ويصفه موقعه على الإنترنت بأنه أكبر مركز بحث علمي في العالم. وذكر الموقع أن المركز يساعد في تطوير الجيل التالي من الطائرات النفاثة مثل إليوشن إيل -96 الجديد وتوبوليف تو -204.

 

ولم يتم إدراج سبب الحريق، لكنه أحدث حريق في روسيا احتل عناوين الصحف منذ بداية حرب أوكرانيا.

 

وتعاملت السلطات الروسية هذا الأسبوع مع حريق غطى حوالي 22000 قدم مربعة في موقع صناعي في بيردسك، بالقرب من أكبر مدينة في سيبيريا نوفوسيبيرسك، على بعد حوالي 1800 ميل شرق موسكو. وقال مسؤولون محليون إن الحريق اندلع بسبب منتجات البولي ايثيلين في الطابق الأول من المبنى.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدى انفجار في مخزن البارود التابع لوحدة عسكرية في منطقة أمور بمنطقة خاباروفسك إلى مقتل شخص وإصابة 7 آخرين.

 

جاء ذلك بعد أيام فقط من الإبلاغ عن مقتل شخصين إثر انفجار كبير في مصنع للذخيرة ينتج البارود في مدينة بيرم بالقرب من جبال الأورال في روسيا. وبعد أيام، اندلع حريق آخر في كلية طيران في نفس المدينة.

 

وتم الإبلاغ عن عدد من الحرائق في المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا والتي أثارت تكهنات بأنها مرتبطة بأعمال عدائية بسبب الحرب، بما في ذلك عدة حرائق في منطقة بيلغورود.

 

Advertisement
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك