Advertisement

عربي-دولي

الحرب في أوكرانيا... كيف أثرت على حياة الرئيس الأوكراني وعائلته؟

Lebanon 24
23-05-2022 | 10:00
A-
A+
Doc-P-955147-637889121859508132.jpg
Doc-P-955147-637889121859508132.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ذكرت "الحرة" ان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وزوجته أولينا زيلينسكا أكدا ان الغزو الروسي "مزق" أسرتهما، كما حدث لملايين الأسر الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

وقالت زيلينسكا، التي لديها طفلان من الرئيس الأوكراني، إنها بالكاد ترى زوجها منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا. وأشارت إلى أنهما كانا يتواصلان عبر الهاتف بشكل أساسي منذ ذلك الحين، بحسب صحيفة واشنطن بوست.
Advertisement

وأضافت زيلينسكا: "لقد تمزقت عائلتنا، مثل كل أسرة أوكرانية أخرى. يعيش في وظيفته. لم نراه على الإطلاق لمدة شهرين ونصف".

ومع ذلك، سارعت زيلينسكا إلى رفض الفكرة التي أثارها أحد المحاورين من شبكة التلفزيون الأوكرانية "ICTV" بأن الحرب "أدت إلى إبعاد زوجها بشكل أساسي". وقالت: "لا أحد يأخذ زوجي مني، ولا حتى الحرب".

كانت المقابلة هي المرة الثانية التي ظهر فيها الزوجان، اللذان تزوجا في عام 2003، معًا منذ الغزو الروسي في 24 فبراير. 

وأثناء الجلوس، قالت زيلينسكا إنها "ممتنة" لظهورهما التلفزيوني المشترك، لأنه سمح لهما بقضاء بعض الوقت معا.

في الأيام الأولى للحرب، قال زيلينسكي إنه كان "الهدف رقم 1" لروسيا، وأن عائلته كانت "الهدف رقم 2".

وذكر للأوكرانيين في خطاب ألقاه في فبراير: "إنهم يريدون تدمير أوكرانيا سياسياً من خلال تدمير رئيس الدولة"، وأكد أنه يرفض الفرار. 

وبدلاً من ذلك، نزل زيلينسكي إلى شوارع العاصمة، ونشر مقاطع فيديو متحدية على وسائل التواصل الاجتماعي أكسبته ثناءً عالميًا، بينما بقيت زوجته وأطفاله في مكان غير معروف من أجل سلامتهم.

خلال المقابلة، قالت زيلينسكا إنها استيقظت فجر يوم الخميس، 25 فبراير، على أصوات قوية وأنها لم تدرك في البدء أنها كانت ناجمة عن انفجار صواريخ وقذائف، ولاحظت أن زوجها لم يكن بجانبها. وأشارت إلى أن زيلينسكي كان مستيقظًا بالفعل وفي الغرفة المجاورة يرتدي بدلة.

وتابعت: "عندما رآني قال لي إنها الحرب لقد بدأت، وهذا كل ما قاله لحظتها"، مشيرة إلى أنه كان هناك نوع من الارتباك ولكن بدون أي ذعر أو خوف.

ظهرت زيلينسكا، 44 عاما، لأول مرة بعد  الغزو الروسي، في مطلع مايو، عندما احتفلت أوكرانيا بعيد الأم، واجتمعت في غرب أوكرانيا مع السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، التي عبرت الحدود من سلوفاكيا. "الحرة" 
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك