Advertisement

عربي-دولي

هكذا نجحت أوكرانيا في استخدام حيلة جديدة لتضليل الصواريخ الروسية

Lebanon 24
30-08-2022 | 17:40
A-
A+
Doc-P-985869-637975034548526990.jpeg
Doc-P-985869-637975034548526990.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قد تكون روسيا متفوقة على أوكرانيا عسكريا ولكن في أحدث علامة على أنها لم تتفوق عليها بعد في ساحة المعركة خدع أسطول من المركبات الخشبية التي تشبه أنظمة الصواريخ الأمريكية المتقدمة هيماريس القوات الروسية وأجبرتها على اهدار صواريخ كروز طويلة المدى باهظة الثمن على أهداف وهمية ، وفقًا لمقابلات مع كبار المسؤولين الأمريكيين والأوكرانيين.
Advertisement
وأوضح تقرير واشنطن بوست ان الأفخاخ الأوكرانية هي عبارة مركبات مصنوعة من الخشب ولكن لا يمكن تمييزها عن أنظمة هيماريس من خلال عدسة الطائرات الروسية بدون طيار ، التي تنقل مواقعها إلى المدمرات التي تطلق صواريخ كروز البحرية في البحر الأسود.
وقال المسؤول الأوكراني الكبير ، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ، إنه بعد بضعة أسابيع في الميدان ، جذبت الشراك الوهمية ما لا يقل عن 10 صواريخ كاليبر كروز ، وهو نجاح أولي أدى بأوكرانيا إلى توسيع إنتاج النسخ المقلدة للاستخدام على نطاق أوسع.
ويعد استخدام المركبات الوهمية لنظام الصواريخ والذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل أحد التكتيكات غير المتكافئة التي اعتمدتها القوات المسلحة الأوكرانية للقتال ضد عدو أكبر وأفضل تجهيزًا.
وفي الأسابيع الأخيرة ، فجر عملاء كييف خطوط السكك الحديدية والكهرباء في الأراضي الروسية المحتلة ، وفجروا عبوات ناسفة داخل مستودعات أسلحة روسية واغتالوا متعاونين مشتبه بهم.
وقد يكون تدمير المركبات المموهة الأوكرانية مسؤولاً جزئيًا عن تقييمات روسيا المتفائلة بشكل غير عادي بتدمير المدفعية الغربية ولا سيما نظام صاروخ المدفعية عالي الحركة الأمريكي الصنع ، أو هيماريس HIMARS. ولاحظ أحد الدبلوماسيين الأمريكيين: "لقد زعموا أنهم ضربوا أنظمة هيماريس أكثر من عدد الأنظمة آلتي ارسلنها الى أوكرانيا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك