"علم وخبر" في الأخبار

كاميرات بيروت... مجدداً

أدرج المجلس البلدي لبيروت على جدول أعماله بند توسيع شبكة كاميرات المراقبة في العاصمة، بما يشمل تجديد شبكة موجودة في وسط المدينة. وقالت مصادر مطّلعة على الملف إن كلفة الصفقة الجديدة تبلغ نحو 8 مليارات ليرة لبنانية، وإن الشركة التي سيجري التعاقد معها هي نفسها التي سبق أن حصلت على صفقة تركيب كاميرات مراقبة في العاصمة بكلفة تفوق 40 مليون دولار، وأثير لغط كثير حول كلفتها العالية.

معاناة قواتية في كسروان

لا تزال القوات اللبنانية في قضاء كسروان تحاول معالجة ذيول الانتخابات البلدية الأخيرة، التي كشفت عن خلل داخلي تحاول القيادة ستره. وبعدما كانت قيادة معراب قد عيّنت قبل ٤ أشهر من «البلدية» عادل نجيم مسؤولاً لقطاع جونية، استقال الأخير قبل فترة من مركزه نتيجة خلافات مع القيادة، ما أدى إلى تشكل حالة قواتية متضامنة مع نجيم.

عونيو بيروت الأولى

يسعى التيار الوطني الحر إلى مواجهة حركة القوات اللبنانية النشطة في الأشرفية، فيما يرى الوزير ميشال فرعون أن الحركة القواتية تستهدفه بالدرجة الأولى. وأتى لقاء وزير الخارجية جبران باسيل مع قدامى القوات اللبنانية، أول من أمس، في سياق دعم التيار في دائرة بيروت الأولى، بعد قطوع الأزمة الداخلية التي عصفت به العام الماضي، وانتهت بطرد عدد من أبرز كوادره في المنطقة، على رأسهم زياد عبس ومسؤول هيئة التيار جورج تاشاجيان.

«فتح» تطالب «اللينو» بسلاحها

طلبت حركة «فتح» من القيادي الفتحاوي المفصول محمود عبد الحميد عيسى (اللينو) تسليمها سلاحاً تعود ملكيته إلى الحركة. وذكرت المعلومات أن القيادة قررت استعادة سلاح ثقيل كان متروكاً على سبيل الأمانة لدى «اللينو» بعدما أصبح يمثل رسمياً، في لبنان، جناح القيادي الفتحاوي المطرود من الحركة محمد دحلان.