Advertisement

لبنان

رئيس بلدية صور ينفي ما يشاع عن طمر النفايات في الحديقة العامة

Lebanon 24
30-07-2018 | 08:51
A-
A+
Doc-P-498095-6367056739846003175b5f09b34ce29.jpeg
Doc-P-498095-6367056739846003175b5f09b34ce29.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكّد رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق أنّ "بحر صور المخصص للسباحة خال من التلوث"، رافضاً "كلّ الإشاعات التي اطلقت والتي كان الهدف منها تشويه الحركة السياحية في المدينة".

كلام دبوق جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر البلدية، في حضور أعضاء المجلس البلدي وممثلين لـ"مستشفى جبل عامل" الذي "أخذ عينات من المياه في أماكن عدة من الشاطئ وقد أثبتت التحاليل المخبرية ان المنطقة الممتدة من رأس الجمل غربا لغاية منطقة الخيم جنوبا هي منطقة صالحة لرواد السباحة وخالية من التلوث، وفق ما اعلن الدكتور كامل ياسين الذي كشف عن تقرير يؤكد سلامة بحر صور من اي تلوث بعد إجراء الإختبارات والفحوص المخبرية في مركز البحوث الصناعية".

وتطرق إلى مشروع الصرف الصحي لقضاء صور كاشفاً أنّه "أضحى في مراحله النهائية"، وقال: "لقد بدأنا بالضخ التجريبي على محطة تكرير مياه الصرف الصحي الواقعة في منطقة البقبوق شمال مدينة صور. ومن المقرر أن ينطلق العمل فيها في القريب العاجل بعد التأكد من تشغيل كل الاقسام المتعلقة بالمحطة".

أمّا في ما يخص النفايات، فنفى "اتهامات البعض التي طاولت بلدية صور بانها تطمر النفايات في الحديقة العامة للمدينة"، وقال: "لو كانت البلدية تطمر النفايات في الحديقة لكان هناك جبل من النفايات ومساحة الحديقة أصلاً لا تكفي"، داعياً "كل من يريد أن يتبين الحقيقة الذهاب الى الحديقة والمعاينة على ارض الواقع وعدم الانجرار وراء الشائعات والحملات الاعلامية الممنهجة والتي تهدف فقط الى ضرب الموسم السياحي".

واشار إلى أنّ "الحل الجذري للتخلص من النفايات في المرحلة الحالية يكون عبر التفكك الحراري من خلال بناء محارق ذات مواصفات بيئية ملائمة"، داعياً الدولة إلى "تمويل شرائها لان ميزانية البلديات لا تتحمل ذلك".

ولفت إلى "وجود ملفات تقوم البلدية بمتابعتها منذ أعوام، وهي في حاجة الى بعض الوقت للتنفيذ بسبب الدراسات والتمويل، كما أن العديد من المشاريع كانت وما زالت ضمن متابعة متواصلة من دولة الرئيس نبيه بري مثل مداخل صور وبناء السراي وحالياً "مستشفى صور الحكومي"، فهذه مطالب كل المواطنين والتنسيق قائم مع الجهات المعنية".

من ناحيتها، انتقدت عضو مجلس بلدية صور الدكتورة رندة ابو صالح انت التقرير الذي عرض على احدى محطات التلفزة، معتبرة أنّ "ما شاهدناه هو مغاير للواقع ويفتقد المهنية الإعلامية واخلاقيات الإعلام"، داعية "أبناء مدينة صور إلى التنبه للمؤامرة التي تحاك ضدّ المدينة". 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك