تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

احذروا الإكثار من تناول الجعة

Lebanon 24
29-09-2015 | 11:56
A-
A+
احذروا الإكثار من تناول الجعة
احذروا الإكثار من تناول الجعة photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهرت نتائج دراسة علمية أن الذين يكثرون من تناول الجعة يعانون من مشاكل في مفصل الركبة. فقد أجرى علماء من جامعة "توتنهام" البريطانية دراسة بشأن تأثير المشروبات الكحولية في جسم الإنسان، فاكتشفوا ان الذين يتناولون النبيذ نادراً ما يعانون من التهاب مفصل الركبة، في حين أن الذين يكثرون من تناول الجعة (البيرة) هم أكثر عرضة للإصابة بمثل هذا الالتهاب. وقد درس علماء هذه الجامعة عادات 2000 رجل وامرأة اعمارهم تتراوح بين 45 و86 سنة وجميعهم يعانون من التهاب في مفصل الركبة أو مفصل الحوض، ومن ثم قارنوا المعطيات التي حصلوا عليها بمعطيات ألف شخص سليم. فاتضح من المقارنة أن 93 بالمئة من الذين يتناولون 20 قدحا وأكثر من الجعة خلال الأسبوع يعانون من التهاب في مفصل الركبة، بينما النسبة أقل بـ 44 بالمئة بالنسبة للذين يتناولون النبيذ. ولم يتمكن العلماء من التوصل إلى تفسير أكيد لهذه النتائج، الا أن إحدى النظريات تشير الى أن مادة البوفينول المضادة للأكسدة الموجودة في النبيذ قد يكون لها مفعول وقائي. أما الجعة فتسبب ارتفاعاً في نسبة حمض اليوريك في الجسم، ما يسبب مشاكل قاتلة للمفاصل. (روسيا اليوم)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك