المرأة

5 حيل بالمكياج لإخفاء تجاعيد الضحك.. اكتشفيها

Lebanon 24
08-07-2018 | 11:12
A-
A+
Doc-P-490994-6367056685391349735b40758bc7508.jpeg
Doc-P-490994-6367056685391349735b40758bc7508.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

هل تزعجكِ الخطوط التي تظهر على وجهكِ عندما تضحكين؟ بات بإمكانكِ اليوم إخفاءها من خلال حيلٍ تقومين بها بالمكياج. أولاً، إبتعدي عن الألوان القويّة واختاري المنعشة، واحرصي على ألاّ تكون لامعةً أو مبلّلة؛ فلتكن مستحضرات ماكياجكِ جافّة الملمس بتركيبةٍ مرطّبة.

وبإمكانكِ التّغلّب على هذه التّجاعيد من خلال الخطوات التّالية:

- تهيئة وجهكِ للمكياج

لا بدّ من تهيئة بشرتكِ أولاً قبل البدء بأي مكياج لحمايتها من التّشقّق والجفاف. للحفاظ على رطوبتها، استخدمي مستحضراً مخصّصاً للوجه وآخر لمنطقة تحت العينين، واحرصي على شرب كميّةٍ كبيرةٍ من الماء يومياً للحفاظ على بشرةٍ رطبة.

- كريم أساس سائل

استخدمي اسفنجة وكريم أساس سائلاً لإخفاء التجاعيد عن وسط جبينكِ، حيث تظهر بعض الخطوط النّاتجة عن حركات العبوس والضّحك.

ضعي كريم الاساس على الإسفنجة واعملي على تطبيقه وكأّنكِ تضعين الإسفنجة على شكل نقاطٍ لملء الفراغات بين الخطوط. وبذلك تستطيعين تغطية كامل بشرتكِ بشكلٍ متوازٍ.

- مستحضرٌ تمهيدي

القاعدة التّمهيديّة ضروريّة بعد وضعكِ كريم الأساس على بشرة وجهكِ؛ حيث يعمل المستحضر التّمهيدي للبشرة على ملء الخطوط الرّقيقة والمسام. بعد ذلك، يمكنكِ تطبيق كريم أساس سائل وخفيف على كامل وجهكِ من خلال استخدام فرشاةٍ خاصّة بهذا الكريم.

- كريم الاساس واسفنجة ثلاثية الشكل

عندما تضحكين، قد تظهر خطوط التّجاعيد حول فمكِ، يمكنكِ إخفاءها بواسطة إسفنجة ثلاثية الشّكل لتطبيق كريم الأساس من المنطقة المحيطة بفمكِ إلى الخارج؛ حيث تشدّين بشرة وجهكِ ما يساهم بتفريق التّجاعيد عن بعضها.

- البلاش

أخيراً، احرصي على اختيار البلاش المناسب لكِ بتدرّجات الألوان الترابية الطبيعيّة وطبّقيه على بشرتكِ، وعلى قاعدة خدّيك تحديداً، أي على أعلى الخدّين.

ما قدّمناه لكِ في هذه السّطور يرتكز على حيلٍ طبيعيّة خالية من أي عمليّاتٍ ويعطي حتماً النّتيجة التي ترغبين بها، ولكن عليكِ أوّلاً اللجوء إلى أخصّائي في هذا المجال أو طبيبٍ جلديّ لمعرفة أنواع المكياج التي تناسب بشرتكِ تفادياً لأيّ مشكلةٍ جلديّة قد تصابين بها نتيجة تنوّع المستحضرات في الأسواق.

(صحتي)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website