المرأة

لصاحبة الشعر المجعد.. اتبعي هذه الخطوات للعناية به واختاري القَصة المناسبة

Lebanon 24
29-07-2018 | 06:04
A-
A+
Doc-P-497538-6367056734861529385b5c36292561b.jpeg
Doc-P-497538-6367056734861529385b5c36292561b.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تحتاج كل سيدة إلى قصّ شعرها من فترة إلى أخرى، كي يستعيد حيويته وتحصل على شعر صحي وطويل. لكنّ المشكلة أنّ صاحبات الشعر المجعّد يخشَيْنَ من صعوبة إيجاد قصة وتسريحة تناسب شعرهن. لا داعي للقلق، لأنّ الشعر المجعّد من آخر صيحات الجمال لهذا العام، شرط معرفة العناية به واختيار القصة المناسبة له.

نصائح لصاحبات الشعر المجعّد:

- عدم استخدام الشامبو أكثر من مرة في الأسبوع. إذ إنّ الزيوت الطبيعية تساعد على تنعيم الشعر وتلاشي حدة تجعيداته تدريجيّاً.

- الطبقات هي أفضل صديق لصحابات الشعر المجعّد، إذ يحتاج شعركِ إلى الطبقات لكسر حدّته ومنحه بعض الحركة.
- يدمّر التمليس الكثيف الشعر المجعّد. وبالرغم من أنّ الشعر المجعّد يحتاج إلى إزالة الوزن من الجزء الأكبر منه، ولكن لا ينبغي تمليسه بالكامل.
- لا تفرّطي في قصّ نهايات الشعر المجعّد وتمليسه، إذ إنّ هذه النهايات ستفقد شكلها وصحتها، وبالتالي سينتهي الأمر بشعر أكثر تجعيدًا مع نهايات غير متناسقة ومبعثرة.

تحديد طول الشعر المجعّد:

تذكّري دائماً عند قص الشعر المجعّد، أنّ الطول سيتقلص أكثر ممّا كان متوقّعًا. واحرصي على ألّا تترددي في قصه من فترة لأخرى. وتميل صاحبات الشعر المجعّد إلى ترك فترة طويلة تمر بين قصّة وأخرى، ما يؤدي إلى تلف وتقصّف نهايات شعرهن. وهذا ما يدفع مصفف الشعر إلى قص جزء كبير من الشعر. لا تنسي أيضًا أنّ طول الشعر عندما يكون رطبًا، لن يكون نفسه عندما يجف بخاصة للشعر المجعّد، لذا كوني حذرة في هذا الموضوع.

ترطيب الشعر المجعّد والمستحضرات المناسبة له:

أسهل طريقة لإعادة تشكيل تموجات الشعر، هو عن طريق إعادة ترطيبه. يساعد الترطيب  بشكل كبير في تشكيل حلقات وتموجات الشعر، للحصول على أفضل تسريحة. وعكس ما يعتقد البعض أنّ الشعر المجعّد يحتاج إلى الكثير من مستحضرات العناية، يجب استخدام فقط البلسم والسيروم والجيل.
ويُعرف عن الشعر المجعّد أنه عندما يكون رطبًا يبدو جيدًا، ولكن ما إن يجف حتى يصبح فوضويًّا. من هنا، ندرك أنّ الماء هو ما يلصق الشعر ويحافظ على تموجاته. فعندما يجف الشعر، يتبخّر الماء ويفقد هذا اللاصق، ما يتسبب في فصل الشعر وتجعيده. وبما أنّ الماء تتبخر، ولكنّ السيروم لا. لذلك ننصحكِ باستخدام السيروم على الشعر بعد الاستحمام، من دون غسله بالماء قبل تجفيف الشعر، وستنتهين بشعر مجعّد بتموجات سليمة تستمر لفترة طويلة.

أسهل طريقة لتسريح الشعر المجعّد:

الآن بعد أن قمتِ بتطبيق السيروم بأصابعكِ وثبّتيه بالجيل، عليكِ تجفيفه إما بالهواء الطلق والذي عادة ما يمنحكِ أفضل النتائج أو تجفيفه بالمجفف. وسر تجفيف الشعر المجعد من دون الانتهاء بتموجات كبيرة، يكمن في إبقاء مجفف الشعر قريبًا قدر المستطاع من الشعر الرطب، حتى يجفّ تمامًا. ما إن يصبح الشعر جافًّا بنسبة لا تقل عن 80٪، يمكنكِ التوقف عن التجفيف وهز شعركِ للحصول على بعض الحجم.

(سيدتي)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website