المرأة

لا تُهملي بشرتك فهي مرآتك

Lebanon 24
30-07-2018 | 02:35
A-
A+
Doc-P-497909-6367056738590000205b5e33a506af5.jpeg
Doc-P-497909-6367056738590000205b5e33a506af5.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تُعدّ البشرة مرآةَ السيّدة، إذ عند النظر أليها أوّلُ ما نراه هو إشراقة وجهها. ولكن في حال تمّ إهمال البشرة ولم يكن هناك عناية يومية بها فسوف تتأثّر سلباً وتشوّه إطلالة السيّدة.
كلّ شيء يحتاج إلى عناية بهدف الحفاظ عليه، وخصوصاً عندما يتعلّق ذلك بجمال المرأة وطلّتِها. صحيح أنّ العناية بجمالك يستغرق بعضاً من الوقت، ولكن عند رؤية النتيجة التي ستحصلين عليها ستتأكّدين من أهمّية هذا الأمر.


إليكِ أبرز الخطوات والاتجاهات التي يجب اتّباعها للحفاظ على إطلالتك:

تنظيف البشرة
في حال كنتِ تعتبرين أنّ رشَّ بشرتِك بالقليل من الماء سيفي بالغرض، عليك إعادة النظر في ذلك. اعملي على تنظيف بشرتك من خلال الاستعانة بالغسول المناسب لنوع بشرتك ودلّكي وجهَك بحركات دائرية ومِن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة
يُعتبر ترطيب البشرة من أهمّ الطرق وأسهلها التي تجنّبك مختلف المشاكل؛ من الجفاف والتجاعيد وكذلك البقع الداكنة، ولكن تبقى المعادلة الصعبة وهي اختيار المرطّب المناسب لنوع بشرتِك، إذ إنّ مرطّبَ البشرة الجافة قد يكون تأثيره كارثياً على البشرة الدهنية! لذا، أحسِني اختيار نوع المرطّب أوّلاً، ولا تستخدمي المرطّبَ نفسَه في الصباح والمساء، وكذلك اختاري المرطّب الذي يحتوي على مواد طبيعية.

تطبيق واقي الشمس
الواقي الشمسي يساهم في حماية البشرة من أضرار أشعّةِ الشمس، حيث يقف الواقي حائلاً في وجه الأشعة فوق البنفسجية التي تُسَرّع شيخوخة البشرة، كما يُعتبَر حاجزاً وقائياً من الجفاف والرؤوس السوداء وحَبِّ الشباب، ولكن عليكِ اختيار الواقي المناسب لنوع بشرتك.

تقشير البشرة بانتظام
فوائد تقشير الوجه لا تُعدّ ولا تحصى، فهو يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، وكما أنّ تقشير الوجه يساهم في تضييق المسامات الواسعة وبالتالي تخفيف ظهور حَبّ الشباب، فإنه يفتح لون البشرة ويقلّل البقع الداكنة الموجودة عليها، كما أنّ تقشير الوجه يُخفي التجاعيد ويقلّل من ظهورها، والأهمّ أنّ تقشير الوجه يسمح بامتصاص الكريمات والماسكات بشكل أفضل.

شرب الماء
الماء من الوسائل التي تساهم في الحصول على بشرة صحّية وجميلة، ويخلّص بشرَتنا من السموم ويجعلها نضرةً ومشرقة على الدوام.

الاهتمام بالرقبة
تظهر التجاعيد بكثرة في منطقة الرقبة، لذلك ضاعِفي كمّية كلّ ما تطبقينه على وجهك من كريمات ترطيب وخلطات طبيعية ومدّيها على بشرة رقبتك لتحصلي على رقبة مشدودة وشابة.

إعتماد وجبات صحية
اعمدي على مقاطعة الوجبات السريعة لأنها تحتوي عل الدهون والسكّر، ما يضرّ بكِ وببشرتك، واعمدي إلى الإكثار من تناول الخضار والفاكهة، ما سوف يمنحك بشرةً رائعة تزيدك تألقاً وجمالاً ونقاءً.

تمارين رياضية
وأخيرًا، اعملي على تحسين حياتك الرياضية، من خلال تأمين 20 دقيقة يوميًا لتعزيز الأوكسجين في الجسم وتجديد خلايا البشرة.
مِن هنا وبعد الاستعانة بهذه الخطوات والنصائح لا تُهلمي بشرتك للحصول على طلةٍ مليئة بالأناقة، ما قد ينعكس إيجابًا عليك ويعطيكِ جمالًا خارجيًا وداخليًا.

إهتمام بمنطقة ما حول العينين
تحتاج هذه المنطقة من الوجه إلى عناية خاصة ومختلفة عن باقي الوجه، كونها رقيقةً ويصعب ضخُّ الأوكسجين فيها، وعلامات التعب تظهر سريعًا عليها، بالتالي الاهتمام بهذه المنطقة من خلال الاستعانة بكريمات خاصة أساسيّ ومهم.

(الجمهورية)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website