المرأة

تخلصي من اصفرار أظافرك للأبد بطرق طبيعية

Lebanon 24
02-08-2018 | 12:16
A-
A+
Doc-P-498682-6367056744122298725b616ffe63e2b.jpeg
Doc-P-498682-6367056744122298725b616ffe63e2b.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تعد الأظافر البيضاء الخالية من البقع، علامة على الصحة الجيدة، لكن غالباً ما يتحول لون الأظافر إلى الأصفر الباهت؛ ما ينتقص من جمال يديك، ويكون علامة على تدهور صحتك في الوقت ذاته.

أولاً، علينا أن نعرف السبب الرئيس لإصفرار الأظافر، وهو الاستعمال المتكرر لطلاء الأظافر، لا سيما الألوان الداكنة، نظراً للصبغات المستخدمة بها، بالإضافة إلى أسباب صحية، منها العدوى الفطرية، وأمراض الكبد المزمنة، والتدخين المفرط، وغيرها الكثير.

هناك طرق عديدة، للتخلص من هذه الطبقة الصفراء، والتألق بأظافر بيضاء صحية، منها تطبيق طبقة شفافة من المانيكير، قبل تطبيق اللون المراد، كذلك الحرص على تناول الغذاء الصحي المتوازن، الذي يحتوي على البروتين بكثرة.

إذا كانت أظافرك باهتة اللون، فهي دليل على مشاكل صحية، كانخفاض هيموجلوبين الدم، واضطرابات الكبد وسوء التغذية، وفي حال كانت أظافرك بيضاء لكن الحواف داكنة، فقد يكون السبب التهاب الكبد، أما الأظافر الصفراء، فهي علامة على حدوث عدوى فطرية.

وإذا ظهرت على أظافرك بقع زرقاء، فقد يكون بسبب نقص الأكسجين في الجسم. وإذا كانت أظافرك بها تموجات قليلة، فقد يشير إلى التهاب المفاصل، وأخيرا تشير الخطوط الداكنة تحت الأظافر، إلى الإصابة بالورم الميلانيني.

ما العمل إذًا وكيف تتخلصين من هذه المشكلة بمكونات طبيعية؟ حسنا، فيما يلي سنقدم لك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية، للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة.

الليمون وصودا الخبز

امزجي ليمونة واحدة مع ملعقتين من ﺻودا اﻟﺧﺑز، حتى تصبح ﻋﺟﯾﻧﺔ ﺳﻣﯾﮐﺔ، ضعي العجينة على أظافرك، ونظفيها باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، اتركيها لمدة 10 - 15 دقيقة ثم تشطف بالماء، واحرصي على تطبيق المرطب على أظافرك، لتجنب الجفاف، وسيعمل فيتامين C وحامض الستريك، المتواجدان في الليمون على منح أظافرك اللون الأبيض.

معجون الأسنان

باستخدام فرشاة ناعمة، عليها طبقة قليلة من معجون الأسنان، افركي أظافرك من أعلى وأسفل، اتركيها لمدة 5 دقائق قبل شطفها، وسيؤدي معجون الأسنان، إلى تبييض أظافرك والتخلص من الاصفرار، بشرط خلو المعجون من الألوان.

الملح والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من الملح، مع ملعقة من عصير الليمون، سيكوّنان معها طبقة مثل السكراب، افركي به أظافرك، يترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، ولا تنسي تطبيق المرطب بعد المقشر.

الخل الأبيض

في كوب صغير من الماء، امزجي ملعقة واحدة من الخل الأبيض، انقعي أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي أظافرك بالماء الفاتر، والنتيجة أظافر بيضاء خالية من البقع.

قشر البرتقال

افركي قشر البرتقال الطازج، مباشرة على الأظافر مرتين أو ثلاث مرات يومياً، ويمكنك استخدام قشر البرتقال المجفف، عن طريق طحنه ومزجه بالماء حتى يصبح عجينة، ويترك على الأظافر لمدة عشر دقائق، ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتنظيفها برفق، ويغسل بالماء الفاتر.

الثوم

افركي فصوص الثوم المطحونة على أظافرك، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويعتبر الثوم هو العلاج الأمثل للأظافر؛ لأنه مضاد حيوي طبيعي، وبالتالي سيحارب العدوى الفطرية المسببة لاصفرار الأظافر.

(فوشيا)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website