المرأة

لون إطلالتكِ وملابسكِ يكشف الكثير عن شخصيتكِ.. أي لون تفضلين؟

Lebanon 24
01-08-2018 | 12:30
A-
A+
Doc-P-498695-6367056744206579425b6174cf00a23.jpeg
Doc-P-498695-6367056744206579425b6174cf00a23.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

هل تعرفين أنّ الأزياء التي ترتدينها كلّ يوم تكشف عن جزء كبير من شخصيتكِ؟ ولا ينطبق الأمر فقط على القطع التي تختارينها بقصد، بل أيضاً القطع التي يتمّ اختيارها بشكل عشوائي. كما تبيّن أنّ اللون الذي نرتديه في الصباح، له آثار على نفسيّتكِ طوال النهار.
وصرّحت الخبيرة النفسية المشهورة عالمياً، والمختصّة بالألوان أنجيلا رايت، أنّ الألوان تؤثّر على الحالة المزاجية والسلوكية، وتحدّثتْ حول الرابط بين ظلال الأزياء، والحالة العامة، والشعور النفسي، فإذا كنتِ تميلين إلى لون معيّن دون غيره، فتابعي القراءة، لمعرفة علاقته بشخصيتكِ.

اللون الأحمر
يُنظر إلى اللون الأحمر على أنه لون جريء وقوي، وعندما يتعلّق الأمر بسيكولوجيا الألوان، فإنّ للأحمر تأثير جسدي، فهو يرفع معدل نبضات القلب وضغط الدم، كما يخلق انطباعاً بأن الوقت يمرّ أسرع ممّا هو عليه، ولكن في حال تمّ تنسيق الاحمر الدافئ مع اللون الأسود، فلن يعملا سويًا معًا.
اللون البرتقالي
البرتقالي لون فريد من نوعه، ولكن هناك سببًا يجعل الأشخاص لا يميلون إليه، البرتقالي هو كلّ شيء عن متطلبات الحياة الثانوية، كالطعام ، الدفء، المأوى، الراحة الجسدية، الحسية ، العفوية، الكثير من الناس لا يحبونه لأنه لون مخيف نوعاً ما، إنه لون مثير جداً، حسي، لكنه سلبي، فقد يجعل شخصيتكِ تبدو غير ناضجة، وغير مسؤولة.
اللون الأصفر
يُقال إن اللون الأصفر هو لون السعادة، والشمس، والمزاج المرح، هذا الأمر صحيح جزئياً، فالأصفر يعكس العواطف والأنا، والثقة بالنفس والطاقة الإيجابية الجميلة، ويشجّع على التفاؤل، لكن في حال اخترتِ قطعا بلون أصفر مشرق، عندها سيكون للأصفر تأثير مختلف، فيمكن أنْ يؤثر على ثقتكِ بنفسك، ويقوّضها إلى الحدّ الذي يخلق القلق والخوف، وهذا هو الجانب السلبي للون الأصفر المشرق.
اللون الأخضر
إنّ الطريقة التي تعكس بها الألوان مزاجنا وشخصياتنا، يمكن إثباتها بسهولة باللون الأخضر، الذي يرتبط بالطبيعة والإستقرار المادي.
اللون الأزرق
على عكس اللون البرتقالي، يميل اللون الأزرق إلى كونه لونًا مدروسًا، وفقًا لرايت اللون الأزرق هو اللون الذي ينشّط الفكر، إنّه لون التفكير والنشاط الفكري، كما أنّه لون السلطة والقيادة، وهذا يعني أنّ شخصيتكِ واثقة، وأنّك تعرفين ما تريدينه بالتحديد.
اللون الوردي
ليس من المفاجئ أنْ يرتبط اللون الوردي بالرومانسية، فمن الناحية النفسية، هذا الأمر صحيح، إذا كنتِ تعتمدين إطلالة من الرأس إلى أخمص القدمين باللون الوردي، فقد تكونين في حالة حبّ، لكن إذا اخترتِ أن ترتدي اللون الوردي الذي لا يناسبك، فهذا من شأنه أنْ يوحي بأنّ شخصاً ما يهدّد أنوثتكِ، وإذا كان اللون الوردي يناسبكِ، فإنكِ تركزين على أنوثتكِ، يبرز بشرتكِ، عينيكِ وشخصيتكِ وشكل جسمكِ.
اللون الأبيض
غالباً ما نقول أنّ الأبيض دليل على الوضوح، أو النقاء، لكنه في الواقع أكثر من حاجز في سيكولوجيا الألوان، الأبيض هو عكس اللون الأسود، ويضع حاجزاً بينك وبين الناس في التعامل، فهو قوي جداً، ودليل على الصفاء والإيجابية، لكنّ له أيضا سلبيات تتمثل في كونه لا يعكس أية عاطفة، أو مشاعر كما أنه لون يجعلكِ تبدين غير ودودة.
اللون الرمادي
مثل اللون الأبيض، يمكن أنْ يكون للون الرمادي تداعيات سلبية إلى حدّ ما، خاصة عندما يتعلّق الأمر بالطريقة التي يدفعكِ بها إلى النّوم في مكان العمل.
فعندما تكون البيئة المحيطة بنا رمادية، فإنّ غريزة الإنسان تدفعه إلى النوم،  كما أنّ الرمادي هو لون التقشّف، لذا، فإنّ تجّار التجزئة في عالم الموضة، لا يميلون إلى الرمادي، فهو في الواقع، من أكثر الألوان العاكسة للطاقة السلبية.
اللون الأسود
اللون الأسود هو لون أساسي، ولا يتطلّب الكثير من التفكير، أو الطاقة، لتنسيق مظهر أسود أنيق، غير أنّ سيكولوجيا الألوان تقول بأنّ الأسود ليس لوناً إيجابياً.
ارتداء الأسود بشكل كامل، قد يجعلكِ تبدين كشخص مكتئب، بالطبع، هو اللون الأكثر شيوعاً والأكثر شعبية في الموضة والأناقة، والسبب في ذلك، هو أنّ عالم الموضة يقول إنه متطوّر، وأنه يتناسق مع كل شيء، كما أنه لون آمن.

(فوشيا)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website