المرأة

إليكِ 4 أعراض غريبة تظهر على الثدي.. ماذا تعني؟

Lebanon 24
14-01-2019 | 08:00
A-
A+
Doc-P-546027-636830489196311423.jpg
Doc-P-546027-636830489196311423.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
هناك بعض الأعراض الشائعة الحدوث، والتي قد تسبب لكِ القلق، وتدفعك للتشاؤم، ولكنها في الحقيقة لا تعني شيئاً خطيراً، تعرّفي إلى الأعراض الغريبة التي تطرأ على الثدي، والتي قد تعني أشياء أبسط من المتوقع:

1- قرحة الثدي
كل امرأة تعاني من ألم في ثدييها من وقت لآخر، سواء بسبب التغيرات المعتادة من الدورة الشهرية، أو ارتداء حمالة صدر غير مناسبة، أو استخدام وسيلة منع حمل هرمونية لفترة طويلة، لذلك من المهم ربط الشعور بالألم بالعوامل اليومية، أو إذا كان ظهور الألم مرتبطاً باستخدام دواء جديد.
من العوامل المفاجئة التي تسبب ظهور قرحة الثدي أيضاً هو تغير النظام الغذائي، فعند التخلّص من الكافيين وبمجرد الشعور بأعراض الانسحاب، قد يصاحب ذلك الشعور بالألم.
وعموماً فإن الشعور بألم الثدي بسبب الدورة الشهرية يستمر ليومين، أما بسبب الكافين فيستمر لعدة أيام حتى يتخلّص جسدك من الشعور بالحنين إلى تناول الكافيين، فإن طالت مدة ألم الثدي، يتوجّب ذلك استشارة الطبيب للفحص ومعرفة السبب.

2- إفرازات الحلمة
إفرازات الحلمة خلال مرحلة الرضاعة أو الحمل هو أمر طبيعي، أما في غير هاتين لحالتين، فقد يكون السبب عدوى، أو ورم في الغدة النخامية، أو استخدام دواء جديد، وفي جميع الأحوال يتطلب ذلك استشارة الطبيب.
متى تقلقين من إفراز الحلمات؟ عندما تكون الإفرازات مصحوبة بالدم، حينها تتوجهين على الفور إلى الطبيب.

3- ثدي أكبر من الآخر
وجود ثدي بحجم أكبر من الآخر هو أمر شائع جداً، فجميع النساء يلاحظن هذه الظاهرة في بعض الأوقات، قد يتعلق السبب بالوراثة، أو تأثير زيادة أو فقدان الوزن، أو مجرد حقيقة أن الجسد غير متماثل، فقط التغييرات المفاجئة والكبيرة في حجم أحد الثديين هو الذي يستوجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب الطارئ.

4- تكتّل الثدي
إن لاحظت ظهور كتل في الثدي، تحققي من وقت الإباضة لاستبعاده، فإن لم تكن هذه فترة الإباضة الشهرية لكِ، فلا يذهب ذهنك إلى تفسيرات خطيرة، فمعظم تكتّلات الثدي تكون حميدة خاصة للنساء دون سن الأربعين، أما إن صاحب ظهور الكتل احمرار أو تغييرات أخرى على جلد الثدي، فقد حان الوقت لرؤية طبيبك.

المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website