المرأة

العطلات قد تقودُ الشريكين للانفصال.. كيف ذلك؟

Lebanon 24
15-08-2019 | 22:00
A-
A+
Doc-P-616928-637014895876634697.jpg
Doc-P-616928-637014895876634697.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

في خضمِ الحياةِ المحمومةِ بالمشاكل والتحديات والمعاناة اليومية التي يتعرّض لها الشريكان كلٌّ في موقعه، تتعدّدُ الأسباب للانفصال لكنه النتيجة الحتمية للضغوط الحياتية المختلفة.

 

ومن خلال التجارب الواقعية يمكننا تلخيص الأسباب التي تؤدي للانفصال، ولكن كشف أنَّ العطلات هي السبب وراء الانفصال، ربما يحتاج الأمر إلى المزيد من التفاصيل.

 

وكشفت الدراسات الحديثة أنَّ معدلات الطلاق تزدادُ بشكلٍ ملحوظ أثناء العطلات، ويرجعُ السبب لمناقشةِ بعض المشاكل العالقةِ منذُ فترة، والتي لم يتمكّن الشريكان من مناقشتها بحكمِ انشغالهما في العملِ أو تربية الأطفال.

 

وهناك سببٌ آخر لا يقل أهمية، وهو كثرة النفقات بسبب السفر والالتزامات المادية والأعباء المالية المتزايدة بعد انقضاء العطلات، وكشفت دراسة أجراها جولي برينز، الأستاذ المساعد في جامعة واشنطن في عام 2015، أنَّ معظم حالات الطلاق تمّت بعد العطلات، نظرًا لتصاعد وتيرة الصراع بينهما في هذه الفترة، أو أنهما كانا بحاجةٍ للمزيد من الوقت لاختبار مشاعرهما، والتفكير بهدوء قبل اتخاذ هذه الخطوة المصيرية، ناهيك عن بعض الأسباب الأخرى وهي:

 

الأمور المادية

كما ذكرنا آنفًا، تعتبرُ زيادة الأعباء المادية الناجمة عن السفر أثناء العطل، من مصاريف السفر أو شراء الهدايا أو نفقات التنزه الترفيهي، من أسباب زيادةِ حدّة التوتر والمشاكل فيحدث الانفصال.

النزاعات العائلية

عندما تجتمع عائلتا الزوج والزوجة، وبخاصةٍ عندما لا يرغبان في ذلك، سيحدث الصراع والاشتباك بين الزوجين نتيجة الصراعات الموجودة بين عائلتيهما بطبيعة الحال.

 

تأجيل العطلة أو تأخيرها

عندما يُلغي الشريك ميعاد العطلة، ستكون النتيجة زيادة التوتر بين الشريكين؛ لأنه بذلك أخلف بوعده الذي بُنيت عليهِ المزيد من الآمال والتوقعات بقضاء وقتٍ ممتعِ، لا سيّما تلك التي حلم بها الأطفال واستعدوا نفسيًا وجسديًا لها.

 

كشف نقاط الضعف

قد يظنُّ أحد الشركاء أنَّ شريكه ملاكٌ يعيش على الأرض، لكنه عندما يقترب منه وقت العطلة، يكتشف عيوبه فيصابُ بالصدمةِ، وبدلاً من قبول هذه العيوب والتكيف معها، يقرّر البعد بسبب عدم التوافق، ويحدث الانفصالُ في نهايةِ المطاف.

 

السفر

بالرغم من متعةِ السفر، إلا أنّه شاقٌ على بعض الأشخاص وبخاصةٍ السفر لمسافات بعيدة، فيصابُ الشريكان بالتوتر بحكم الانتظار الطويل في المطار أو محطة القطار، في هذه الأحيان ينشبُ المزيد من الخلافات بين الشريكين وربما يستمر لوقت طويل قبل قضاء العطلة.

 

التصالح

في بعض الأحيان ينتظرُ الشريكان العطلة لإعادة النظر في قرار الطلاق، ويختاران هذه الفترة لإعادة المياه إلى مجاريها، ويحاولان التوفيق فيما بينهما وحلِّ الخلافات، لكن تخيبُ الآمال ولا يصلان لحلٍ وسطٍ يرضي جميع الأطراف، فيكون الانفصال هو الحل الوحيد بعد فشل التصالح.

 

المصدر: فوشيا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website