المرأة

7 نصائح لمائدة مفعمة بالحياة

Lebanon 24
19-07-2021 | 11:00
A-
A+
Doc-P-844344-637622991095443735.jpg
Doc-P-844344-637622991095443735.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
هل تبحثين عن مائدة مفعمة بالحياة؟ اليك النصائح التالية:
 
أولا: سيكون رائعًا وضع بعض أواني النباتات الخضر الصغيرة على المائدة بين الأطباق لتبث روح الطبيعة الجميلة والاسترخاء في أثناء تناول الطعام.

وتسهم الورود بدور كبير في إبراز فخامة طاولة الطعام، إذ تمنحها طابعا حميميا ومميزًا. وينصح خبراء الديكور باختيار ورود مناسبة تتماشى مع الألوان الموجودة داخل غرفة الطعام.

ثانيًا: تعدّ الشموع عنصرا أساسيا في تزيين مائدة الطعام، ولكن لا يفضل الإكثار منها، وينصح بألا تكون ذات رائحة قوية، حتى لا تزعج أفراد الأسرة، بخاصة الأطفال وكبار السن الذين قد يعانون من الحساسية.

ثالثًا: الأطباق عنصر أساسي على المائدة، لذلك يجب أن تعبّر هي أيضًا بألوانها وأشكالها الجميلة عن روح الصيف المبهجة. ويمكن استبدال الأطباق التقليدية بأخرى ملونة بألوان الصيف المفرحة كالأخضر والأصفر. وسيكون مميزًا جدًّا استبدال السكاكين التقليدية بتلك الفرنسية القديمة المصنوعة من الخشب، فهي أنيقة ومتواضعة جدًّا على المائدة.

رابعًا: اختيار مناديل بألوان مبهجة وجميلة لتكتمل روح الصيف المفعمة بالفرح على المائدة، فمن أساسيات جمال المائدة المناديل، إذ لا تكتمل أناقتها إلا بالمناديل، وهي ضرورية جدًّا ولا ينبغي إغفالها، ويمكن استبدال المناديل الكلاسيكية بأخرى شبابية بألوان جميلة ومثيرة.

خامسًا: يجب شراء مفرش سفرة منقوش بالعديد من الورود والألوان المبهجة ليكون مميزا أمام الضيوف.

سادسًا: الإضاءة مهمة داخل المنزل، ولكن لها أهمية خاصة في غرفة السفرة لأنها تساعد على رؤية الطعام، وكما يقولون في الأمثال الشعبية "العين تأكل قبل المعدة"، فيجب الحرص على توزيع الإضاءة فوق السفرة جيدًا حتى يظهر شكل الطعام وألوانه المبهجة لضيوفك وأفراد الأسرة لتشجيعهم على تناول الطعام.

سابعًا: طبق الفاكهة على المائدة مهم، عكس بعض الأشخاص الذي يستبدلون به فاكهة مجففة للديكور فقط، ففاكهة الصيف معروفة بألوانها الجميلة المبهجة، لذلك يجب استغلال هذه الألوان بإضافة بهجة إلى المائدة وتشجيع الضيوف والأسرة على تناول الطعام والشعور بالسعادة، فعلى سبيل المثال يمكن وضع الخوخ مع البرتقال والجوافة والفراولة والتوت بأشكاله المتنوعة من أسود وأحمر وأبيض، وسيكون هذا الطبق مميزا ويضفي لمسة جميلة على الطاولة أمام الضيوف.
المصدر: أ.ف.ب - الجزيرة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website