تكنولوجيا وعلوم

تسريبات عن أحدث الحواسب اللوحية من "هواوي".. ماذا عن سعرها؟!

Lebanon 24
31-07-2020 | 18:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قامت مواقع متخصّصة بشؤون التقنية بتسريب معلومات تتعلّق بمواصفات الحاسب اللوحي الذي ستطرحه شركة "هواوي" الصينية قريباً بأسعار منافسة.

ووفقاً للتسريبات، فإنّ الحاسب الجديد سيحمل اسم "MatePad 10.8"، وسيطرح بسعر نحو 300 دولار، لكن بالرغم من سعره المتواضع سيأتي بمواصفات منافسة وممتازة.

ومن المفترض أن يزود هذا الجهاز بهيكل من المعدن والبلاستيك محمي بطبقة من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات، ويزود بشاشة "AMOLED" بمقاس 11 بوصة تقريباً، بدقة عرض (1600/2560) بيكسل، بأبعاد "16:10".
 
وسيضمن أداءه الممتاز معالج ثماني النوى من نوع "Kirin 990"، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 او 128 غيغابايات.
 
كما ستزوده "هواوي" بمنفذ 3.5 ملم للسماعات، وشريحة "NFC" للدفع الإلكتروني للاتصال اللاسلكي مع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، إضافة إلى أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية وببطارية بسعة 7500 ميلي أمبير تكفيه ليعمل ليوم كامل تقريبا مع استعماله لتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام والفيديوهات.
 
ومن غير المعروف بعد ما إذا كان هذا الحاسب سيأتي بمنفذ لبطاقات الاتصال بالشبكات الخلوية، لكنه سيكون قادرا على الاتصال بشبكات الإنترنت السريع عبر تقنية "Wi-Fi 6"، والاتصال بباقي الهواتف والأجهزة الذكية عبر البلوتوث، كما سيدعم ميزات تقنيات "Harman Kardon" و"Huawei Histen" لتوفير أصوات ممتازة عبر المكبرات الصغيرة الموجودة فيه.
 
وكباقي الحواسب اللوحية الحديثة من "هواوي" من المفترض أن يزود هذا الحاسب بقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة، وبلوحة مفاتيح خارجية تمكن من استعماله كحاسب محمول صغير.
 
 
المصدر: 3dnews - روسيا اليوم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website