تكنولوجيا

شابان لبنانيان يبتكران روبوتاً يحدث ثورة في عالم الإعلانات (فيديو)

Lebanon 24
05-09-2019 | 22:04
A-
A+
Doc-P-623228-637033180389248888.JPG
Doc-P-623228-637033180389248888.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

ابتكر الشابان اللبنانيّان وسيم الحريري وعباس صيداوي، روبوتاً أطلقا عليه اسم "فيلكس"، من شأنِه أن يحدث ثورة في عالم الإعلانات، نظراً لما يقدمه من خدمات عديدة وفعّالة في هذا المجال.

 

ويعرض الروبوت الإعلانات بطريقة تفاعلية، ويمكن استخدامه في المطارات والمصارف والمتاجر الكبرى، كما أنه يتحرك تلقائياً من دون أي تغيير للبنى التحتية في المكان الموجود ضمنه.

 

ويحدّد "فليكس" مساره بناءً لخريطة يتم تصميمها له، كما أنه يحدّد مساراً جديداً عندما يواجه أي عائق أمامه، هو آمن للتنقل بين الناس.

 

ويتميز الروبوت الجديد بأنه يقدّم الإعلانات لأي شخص يقف أمامه، تبعاً لإهتماماته. ومن خلال الذكاء الإصطناعي، يستطيع "فليكس"، الممول من رجل الأعمال أحمد طقش، توقع عمر وجنس الأشخاص الذين حوله، ولديه القدرة على تحليل إهتمامتهم من ملابسهم، ولذلك يقوم بتحديد الإعلانات التي تناسب الموجودين.

 

ومع هذا، فإنّ "فليكس" يجمع الإحصاءات عن عدد المشاهدين ونسبة تفاعل كل واحد معهم مع الإعلانات. كذلك، يوفر الروبوت خدمة دعم للمستخدمين، حيث يساعدهم للذهاب إلى أي مكان مثل الصراف الآلي، مطعم أو مصعد، في حين أنه يتفاعل مع الشخص الذي أمامه بحسب الحركات التي يقوم بها معه، وذلك بناء لتقنية customized interactive avatar.

 

ويأتي الروبوت الجديد بقدرة ذاتية على الشحن، إذ عندما تكون بطاريته فارغة، فإنه يتوجه مباشرة إلى مكان الشحن الخاصة به ليقوم بمهمة شحن البطارية بنفسه.

 
تجدر الإشارة إلى أن شركة "Revotonix" المنتجة للروبوت، اختيرت مؤخراً، كواحدة من أفضل 10 شركات في مدينة دبي الذكية - Dubai Smart City، فيما كان شارك في المنافسة 800 شركة من حول العالم.
 
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website