رياضة

"ثورة غضب" بسبب فيديو إهانة مشجعين برازيليين لفتاة روسية

Lebanon 24
22-06-2018 | 07:52
A-
A+
Doc-P-485863-6367056646997578575b2bfafc07c86.jpeg
Doc-P-485863-6367056646997578575b2bfafc07c86.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

يواجه مجموعة من الشباب البرازيليين، حملة هجوم ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي، واحتمال التعرض للعقاب أو الطرد من أعمالهم، بعد أن انتشر مقطع فيديو لهم وهم يشجعون منتخبهم في كأس العالم، ويحثون امرأة روسية على غناء كلمات نابية مهينة للمرأة، دون أن تفهم معناها.

وظهر في الفيديو الذي نمتنع عن نشره، مجموعة من الشباب، أحدهم يعمل في الشرطة العسكرية في البرازيل، وآخر يعمل في شركة طيران، وهم يشجعون المرأة على الغناء باللغة البرتغالية، دون أن تفهم أن كلمات الأغنية بذيئة وتتعلق بجسد المرأة، وفق ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وما إن انتشر مقطع الفيديو، وتم التعرف على هوية بعض الشباب فيه، حتى أعلنت الشرطة العسكرية البرازيلية أنها "ستفتح إجراءً تأديبيًا إداريًا للنظر في سلوك أحد أفرادها (الذي ظهر في الفيديو) لدى عودته من روسيا".

كما أعلنت شركة طيران (LATAM) أنها اتخذت "إجراءات مناسبة" في حق أحد موظفيها ممن شاركوا في الفيديو، دون أن توضح طبيعة الإجراءات.

من جانبه، قدم أحد الشباب الذين ظهروا في الفيديو اعتذاره، قائلا إن لديه ابنة وهو يكن الاحترام للنساء، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ما حدث تم تضخيمه لأنهم كانوا "يمزحون" بعد أن تناولوا الكثير من المشروبات الكحولية.

يذكر أن هذا النوع من الفيديوهات انتشر كثيرا خلال مونديال روسيا، إذ أقبل مشجعون من المكسيك وكولومبيا أيضا على إشراك سيدات في مثل هذه الأفعال، مما دفع وزارة الخارجية الكولومبية على نشر تغريدة قالت فيها إن مثل هذا التصرف "ليس فقط مهينا للنساء، وإنما يعد مهينا لثقافات أخرى، وللغتنا ولبلادنا".

ورغم أن مثل هذه السلوكيات قد ظهرت بشكل كبير من قبل، فإن التعامل معها الآن ازداد قسوة، في ظل انتشار حركة "مي تو" ضد التحرش بالنساء.

كما أن الفيفا أعلن أنه لن يتساهل مع مثل هذه التصرفات "المشينة أو العنصرية"، مما دفعه إلى فتح إجراءات تأديبية ضد المكسيك، بعد أن هتف مشجعو المكسيك هتافات ضد المثلية في مباراة منتخبهم أمام ألمانيا.

 

(سكاي نيوز)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website