رياضة

مونديال 2018: كولومبيا تكتسح بولندا وتُقصيها.. وبلجيكا تتأهّل مع انكلترا!

رامي التريكي

|
Lebanon 24
24-06-2018 | 22:55
A-
A+
Doc-P-486827-6367056654314285995b2ff72552942.jpeg
Doc-P-486827-6367056654314285995b2ff72552942.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تألّق نجم منتخب انكلترا هاري كين في مباراته الثانية في مونديال روسيا، حيث تمكّن من دخول التاريخ بعد تسجيله ثلاثية من الأهداف الستة التي منحت فريقَه التفوّق على بنما والتأهل للدور الثاني برفقة بلجيكا، برصيدٍ متساوٍ في النقاط (6)، قبل مواجهتهما الحاسمة في الجولة الثالثة من دور المجموعات. من جهةٍ أخرى، حافظ المنتخب الكولومبي على آماله بالتأهل عن المجموعة الثامنة بعدم أقصى نظيرَه البولندي من المونديال، إثر تلقّيه خسارته الثانية على التوالي، فيما فشل أيٌّ من منتخبَي اليابان والسنغال في حسم الفوز لصالحه خلال مواجهتهما على الصدارة، إذ انتهى لقاءَهما بالتعادل الايجابي 2-2، ليتعادلا بـ4 نقاط و4 أهداف مسجّلة.

 

انكلترا تكتسح بنما وتتأهل

لم يرأف المنتخب الانكليزي بنظيره البنمي في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثانية في المجموعة السابعة، بل دكّ شباكه بسداسية كاملة مقابل هدفٍ يتيم وتاريخي، محقّقاً فوزه الثاني الّذي زادَ رصيدَه إلى 6 نقاط.

وبهذا الفوز باتت بطاقتَي التأهل في هذه المجموعة محسومة لانكلترا وبلجيكا، إذ حصدت الأخيرة نقاطها الـ6 كاملة من مباراتَين أمام بنما وتونس.

واستغلّ المهاجم الانكليزي هاري كين هذا اللقاء من أجل تسجيل "هاتريك" تاريخي واعتلاء صدارة هدافي المونديال بـ5 أهداف، متفوّقاً على الدون كريستيانو رونالدو ولوكاكو صاحبَي الـ4 أهداف.

وقد سجّل أهداف الفريق الفائز إضافةً إلى كين، اللاعب جون ستونز بثنائية، وخيسي لينغارد بهدفٍ وحيد. فيما سجّل هدف الخاسر اليتيم فيليبي بالوي، داخلاً تاريخ كأس العالم مع بلاده، إذ يعتبر هذا الهدف هو الأوّل في مسيرتهم المونديالية.

ويبقى أمام فرق هذه المجموعة مواجهة أخيرة وحاسمة بين بلجيكا وانكلترا، ستحسم فيها الصدارة، مقابل مواجهة ستُلعب في الظلّ بين بنما وتونس من أجل حفظ ماء الوجه والخروج بفوزٍ مونديالي وحيد.

اليابان تحرم السنغال من الفوز والاقتراب من التأهل

حرم المنتخب الياباني نظيره السنغالي من الفوز في ثاني مبارياته، والاقتراب من التأهل عن المجموعة الثامنة والأخيرة، لتنتهيَ المباراة بينهما بتعادل ايجابي 2-2.

وكان يسعى المنتخبان لحسم فوزهما الثاني من أجل الاقتراب بشكلٍ كبير من الدور الثاني في المونديال، إلّا أنّهما فشلا في ذلك، لتبقى بطاقتا التأهّل في هذه المجموعة مجهولة المصير.

وعلى الرغم من تقدّم السنغال مرّتَين في اللقاء، الأولى عند الدقيقة 11 عن طريق مهاجم ليفربول ساديو ماني، والثانية عن طريق موسى واغيه في الدقيقة 71، إلّا أنّها فشلت في الفوز إثر تعديل اليابان للنتيجة مرتين، الأولى في الدقيقة 34 عن طريق تاكاشي اينوي، والثانية في الدقيقة 78 عن طريق البديل هوندا.

وبات الفريقان يتقاسمان الصدارة بنفس العدد من النقاط والأهداف (4)، إلّا أنّ تأهّل أيٍّ منهما لم يُحسم، بانتظار الجولة الأخيرة والحاسمة، التي سيتصارعان فيها مع كولومبيا على بطاقتَي التأهل.

 

كولومبيا تتألّق وتُقصي بولندا

تمكّن منتخب كولومبيا من مسح ذيول الخيبة التي أصابته إثر خسارته في مباراته الافتتاحية في المونديال الروسي، محقّقاً فوزَهُ الأول على بولندا ومطيحاً بها خارج العرس العالمي.

وشهد لقاء "الإخوة الأعداء" خاميس رودريغيز وليفاندوفسكي اكتساحاً من رفاق الأوّل، حيث خطفوا فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة، سجّلها كلٌّ من "ياري مينا"، "فالكاو" و"كوادرادو".

ولم يتمكّن ليفاندوفسكي من تحقيق الآمال والطموحات المعقودة عليه، حيث فشل هدّاف الدوري الألماني في تسجيل أيّ هدفٍ لفريقه للمباراة الثانية على التوالي، ليودّع الأراضي الروسية باكراً من الباب الصغير.

وبهذا الفوز بات تأهّل كولومبيا بيدها، إذ يكفيها الفوز في المباراة الثالثة أمام السنغال لتضمن تأهلها للدور الثاني. أمّا منتخب بولندا فلم يَعُد باستطاعته أن يتأهّلَ بأيّ شكلٍ من الأشكال، إذ لا يمتلك أيّة نقطة حتى الآن، في حين تمتلك كولومبيا 3 نقاط، والثنائي "اليابان – السنغال" 4 نقاط.

مباريات الغد

الساعة 5:00 مساءً :

مصر x السعودية

روسيا x الأوروغواي

 

الساعة 9:00 مساءً:

البرتغال x ايران  

المغرب x  اسبانيا         

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

رامي التريكي

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website