رياضة

وصفوه بـ"الشيطان العربي" وهددوا عائلته بعدما أهدى ألمانيا خطأ الفوز!

Lebanon 24
26-06-2018 | 07:57
A-
A+
Doc-P-487162-6367056656765333545b312b12d3fde.jpeg
Doc-P-487162-6367056656765333545b312b12d3fde.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أكّد جيمي دورماز لاعب متوسط ميدان المنتخب السويدي لكرة القدم أنّ الإساءة العنصرية التي تعرض لها على شبكات التواصل الاجتماعي، عقب هزيمة منتخب بلاده في كأس العالم أمام الفريق الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف، كانت "غير مقبولة على الإطلاق"، بحسب ما ذكرت صحيفة The Telegraph البريطانية.

فبعد مشاركته في مباراة يوم السبت 23 حزيران 2018 كلاعب بديل، تسبب صاحب الرقم 21 في المخالفة التي أسفرت عن الركلة الحرة التي سددها توني كروس وسجل من خلالها هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ومنذ ذلك الحين، كان دورماز عرضة لحملة ممنهجة من الإساءة العنصرية عبر الإنترنت، ووصل الأمر ببعضهم إلى حد التهديد بإيذاء عائلته.

وقبل بداية الحصة التدريبية للمنتخب السويدي يوم الأحد الماضي، عمد دورماز إلى الوقوف أمام زملائه الذين كانوا مصطفين خلفه، بينما كان مدربه يانه أندرسون واقفاً إلى جانبه، ثم بادر بحمل هاتفه الذكي وقراءة تصريح لوسائل الإعلام التي كانت تقوم بالتصوير.

وقد ورد في نص هذا البيان ما يلي: "عندما تقوم بتهديدي ووصفي بألقاب مشينة من قبيل "الشيطان العربي" و"إرهابي" و"طالبان"، فإنك بذلك تكون قد تجاوزت حدودك على نحو كبير. ويبدو الأمر أسوأ عندما يصل إلى درجة تهديد عائلتي وأطفالي، من يفعل مثل هذا الشيء المشين؟ إنه أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف دورماز، الذي ولد في السويد لوالدين آشوريين قادمين من تركيا "أنا سويدي وأفتخر باللعب في المنتخب السويدي لكرة القدم، هذا هو أكبر شيء يمكنك القيام به كلاعب كرة قدم. لن أدع الأشخاص العنصريين يقوضون هذا الشعور بالفخر، ويجب علينا جميعاً الوقوف ضد جميع أشكال العنصرية".

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد السويدي لكرة القدم تصريح دورماز، كما تكفل بالإبلاغ عن الانتهاكات التي لحقت بلاعبه إلى الشرطة السويدية.

وصرح الأمين العام للاتحاد هاكان سيوستراند "نحن لا نتسامح مع تعرض أحد لاعبينا للتهديدات والانتهاكات. وفي الواقع، إن رؤية المعاملة التي تلقاها جيمي دورماز تعتبر أمراً مزعجاً ومحزناً وغير مقبول على الإطلاق".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website