رياضة

مونديال 2018: مفاجآت روسيا مستمرّة.. الكبار يسقطون تِباعاً وضربات الجزاء تقول كلمتها

Lebanon 24
01-07-2018 | 23:55
A-
A+
Doc-P-489209-6367056672405212485b3937f4a3c3d.jpeg
Doc-P-489209-6367056672405212485b3937f4a3c3d.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

يبدو أنّ مفاجآت كأس العالم المُقام في روسيا لن تتوقّف قبل انتهاء البطولة، فبعدما ودّعت ألمانيا المونديال بشكلٍ مفاجئ في دور المجموعات، وتَبِعَها ميسي ورونالدو في أوّل أيّام الدور الثاني، شَهِد اليوم الثاني من هذا الدور استمراراً لهذه المفاجآت، حيث تمكّن أصحاب الأرض من إقصاء أبطال كأس العالم 2010 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والأشواط الاضافية 1-1 ولجوئهما لركلات الترجيح. في المقابل، تفادى المنتخب الكرواتي المفاجآت في النتائج، فعلى الرغم من مفاجأته لعشّاقه بأدائه السيء وتعادله مع الدنمارك لمدة 120 دقيقة، إلّا أنّه تمكّن من حسم الفوز والتأهل لصالحه بركلات الترجيح.

 

أصحاب الأرض يكتبون التاريخ وأبطال 2010 في مهبّ الرياح

خيّب المنتخب الاسباني آمال عشّاقه ومحبّيه على امتداد العالم، بعدما فَشل في تحقيق فوزٍ كان في متناول اليد على روسيا، حيث اكتفى بالتعادل في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية قبل أن يُهزَم في ركلات الجزاء.

ولم يتمكّن لاعبو اسبانيا من تسجيل أيّ هدف في اللقاء على الرغم من انتهائه بتعادل 1-1، فهدفهم الوحيد سجله لاعب الخصم سيرغي إيغناشيفيتش في الدقيقة 12 بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فيما تعادل للروس أرتيم دزيوبا في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

وبعد الاحتكام لركلات الترجيح، فشلت اسبانيا فشلاً ذريعاً إذ أضاع كل من كوكي وإياغو آسباس ركلتَين تصدى لهما الحارس الروسي إيغور أكينفيف ببراعة، فيما فَشل الحارس الاسباني دي خيا في التصدّي لأيّ ركلة من الأربعة التي سدّدها الروس!

وعلى الرغم من حسم التأهل عبر ركلات الترجيح، إلّا أنّ روسيا تمكّنت من كتابة تاريخٍ خاص بها في كأس العالم، حيث تُعدّ هذه المرة هي الأولى التي تبلغ فيها ربع نهائي المونديال منذ تفكك الاتحاد السوفيتي، بعدما خاضت منافسات دور الـ16 أمام اسبانيا للمرّة الأولى أيضاً.

أمّا اسبانيا فانضمّت إلى "كبار القوم" الّذين ودّعوا البطولة الغالية باكراً، فالبطولة التي فشل منتخبا ايطاليا وهولندا بالتأهل اليها، شَهِدَت توديع ألمانيا في الدور الأول، ونجوم الصفّ الأول في برشلونة وريال مدريد في الدور الثاني، على رأسهم ميسي ورونالدو نجما الأرجنتين والبرتغال، قبل أن تودّع المنتخب الذي يحوي أكبر عددٍ من نجوم الفريقَين، من بيكيه إلى راموس وفاسكيز وأسينسيو وآلبا وغيرهم.

ويبدو أنّ اسبانيا دفعت ثمن قرارها الغريب بإقالة مدرّبها الذي لم يخسر أيّ مباراة منذ استلامه المنتخب "جوليان لوبيتيغي" قبل 24 ساعة فقط من بداية المونديال، بسبب اتفاقه مع ريال مدريد على الإشراف عليه بعد انتهاء المنافسات العالمية، وهو ما اعتبره الاتحاد الاسباني أمراً غير مقبول مع ادّعائه بتغييبه عن المفاوضات.

 

كرواتيا تخيّب الآمال بأدائها وتتأهل بركلات الترجيح

خيّب منتخب كرواتيا آمال عشّاقه بأدائه في مباراته أمام الدنمارك في الدور الثاني من البطولة، حيث اكتفى بتسجيلٍ هدفٍ وحيد في الدقيقة الثالثة عدّل من خلاله النتيجة، بعدما تقدّمت الدنمارك في الدقيقة الأولى.

واكتفى المنتخبان بهذه الدقائق الثلاث، ليخيّم التعادل على الـ117 دقيقة المتبقّية، حيث انتهى الوقت الأصلي والأشواط الاضافية بالنتيجة ذاتها بعدما ضيّع لوكا مودريتش ضربة جزاء لفريقه قبل دقائق قليلة من انتهاء الشوط الاضافي الثاني، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الكرواتي الذي فاز بنتيجة 3-2، بعدما أضاعت الدنمارك 3 ضربات جزاء تصدّى لها الحارس الكرواتي.

ويعدّ المنتخب الكرواتي أحد ابرز المرشحين لتحقيق اللقب الغالي، إلّا أنّ اداءه اليوم أثار الشكوك حول مدى قدرته على مقارعة الكبار والصعود لمنصات التتويج، خصوصاً أنّه عانى أمام منتخب لا يعدّ من المرشحين للوصول بعيداً في البطولة.

وبهذه النتيجة، باتت ثاني مباريات الربع نهائي واضحة المعالم، إذ سيلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره الروسي في مباراة تعد بكثير من الاثارة والحماس.

 

مباريات ربع النهائي حتى الآن

- فرنسا x الاوروغواي يوم الجمعة القادم

- روسيا x كرواتيا يوم السبت القادم


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website