رياضة

مونديال 2018: نيمار ينقذ البرازيل أمام "قاهر الألمان".. وبلجيكا تقلب الطاولة على اليابان!

رامي التريكي

|
Lebanon 24
02-07-2018 | 23:09
A-
A+
Doc-P-489545-6367056674617731455b3a8676a32e2.jpeg
Doc-P-489545-6367056674617731455b3a8676a32e2.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تمكّن منتخبا البرازيل وبلجيكا من الانتفاضة في وجه المفاجآت المونديالية، موقِفين قافلة الكبار الذي غادروا الأراضي الروسية باكراً. ففي المباراة الأولى من هذا اليوم، انفجر النجم البرازيلي نيمار في وجه المكسيك، وقاد السيليساو لربع النهائي حيث سيقابل رفاق هازارد، الّذين تمكّنوا من جهتهم من قلب النتيجة على اليابان في الشوط  الثاني من لقائهما، فعوّضوا تأخرهم بهدفَين لفوز 3-2، ليضربوا موعداً نارياً لعشّاق "الساحرة المستديرة" في ربع النهائي.

 

نيمار ينفجر في وجه "قاهر ألمانيا"

انفجر النجم الأغلى في تاريخ كرة القدم البرازيلي نيمار في وجه المنتخب المكسيكي الذي قهر ألمانيا في أولى مبارياتها في دور المجموعات، فتمكّن من تسجيل هدفٍ وصناعة آخر لزميله فيرمينيو، ليحقّق منتخبه الفوز بنتيجة 2-0 ويتأهل للربع نهائي.

وسجل نجم باريس سان جرمان الفرنسي هدف المباراة الأول في الدقيقة 51، بعد أن استغل تمريرة عرضية من زميله ويليان تمكّن من تحويلها للشباك بسهولة، قبل أن يقدّم تمريرة على طبق من ذهب لزميله البديل فيرمينيو في الدقيقة 88، تمكّن الأخير من إسكانها شباك الحارس المتألق "جوشوا".

وبهذه النتيجة، عادت "عقدة" المكسيك في عبور دور الـ16 من بطولة كأس العالم إلى الواجهة، حيث ودّع البطولة من هذا الدور للمرة السابعة على التوالي، فيما بلغت البرازيل ربع النهائي للمرة السابعة على التوالي.

وعلى الرغم من الفوز، أرّق المنتخب البرازيلي مشجّعيه وشغل بالهم إثر استمرار غياب نجم ريال مدريد مارسيلون ونجم يوفنتوس دوغلاس كوستا، مع نَيل كاسيميرو بطاقة صفراء ثانية في البطولة ستحرمه من خوض المباراة القادمة.

 

بلجيكا تقتل الحلم الياباني في الوقت القاتل!

فرّط المنتخب الياباني بالحفاظ على تقدّمه وتأهّله بطريقة غريبة، بعدما تمكّن من خطف هدفَين في الدقائق 47 و51 على التوالي، إلّا أنّه أفسح المجال أمام نجوم بلجيكا ليقلبوا النتيجة ويسجّلوا 3 أهداف آخرها كان في الوقت القاتل.

وتمكّنت بلجيكا من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69، قبل أن تُدرك التعادل بعدها بـ5 دقائق فقط عن طريق مروان فيلايني، وتستمرّ في ضغطها حتى نهاية اللقاء الذي ابتسم لها في دقيقته الأخيرة (94) التي سجّل فيها ناصر الشاذلي هدف الفوز البلجيكي والتأهل.

ونجا المنتخب البلجيكي من الانضمام لقافلة مودّعي البطولة من الكبار، ضارباً موعداً نارياً مع البرازيل في ربع النهائي يوم الجمعة القادم.

وتبقى ملامح آخر مباراة في ربع النهائي مجهولة الملامح، حيث سيُحسم طرفاها غداً عندما يلتقي منتخب كولومبيا مع انكلترا، وسويسرا مع السويد، حيث سيلتقي الفائزان في ربع النهائي.

 

مباريات ربع النهائي حتى الآن

- فرنسا x الأوروغواي يوم الجمعة القادم الساعة 5:00 مساءً

- البرازيل x بلجيكا يوم الجمعة الساعة 9:00 مساءً

- روسيا x كرواتيا يوم السبت القادم الساعة 9:00 مساءً


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

رامي التريكي

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website