صحة

7 أطعمة يجب ألا يخلو منها أيّ مطبخ

Lebanon 24
24-06-2018 | 11:06
A-
A+
Doc-P-486400-6367056651081089515b2e116337714.jpeg
Doc-P-486400-6367056651081089515b2e116337714.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

من الضّروري أن تتوفّر بعض الأطعمة والمأكولات بشكلٍ دائم في المطبخ، خصوصاً في وقتٍ يتسارع فيه نمط الحياة وقد لا يكون هناك وقتاً كافياً لإعداد وجبة طعامٍ كبيرة. وإليكم أبرز الأطعمة التي لا يجب أن يخلو منها كلّ مطبخ.

البيض

يُعتبر البيض عنصراً أساسياً لا بدّ من تواجده في المطبخ بشكلٍ دائم؛ نظراً لتعدّد طرق استخدامه في مختلف المأكولات التي يسهل تحضيرها في حال تعذّر تحضير وجبةٍ معقّدة. كذلك، فإنّ البيض غنيّ بالبروتين الهام الذي يُعدّ من الضروري تناوله يومياً. بالإضافة إلى الفيتامينات التي يحتوي عليها والتي تلعب دوراً جيّداً في الحفاظ على صحّة الجسم.

المكسرات

تحتوي المكسرات والبذور على نسبةٍ عالية من الدّهون الصحية والمعادن الجيّدة. يُمكن إعداد وجبةٍ سهلة من خلال الاعتماد على هذه الأطعمة إلى جانب طبقٍ من السلطة على سبيل المثال، كما يُمكن صنع زبدة الجوز مثلاً عن طريق مزجها وتخزينها في وعاءٍ والاحتفاظ بها بالثلاجة لاستخدامها عند الحاجة.

البقوليّات

يجب الحرص دائماً على وجود كمّيةٍ كافية من الحبوب الغذائيّة أو ما يُعرف بالبقوليّات؛ كالعدس والبازلاء والحمص والفول وفول الصويا والفول السوداني وغيرها. هذه الأطعمة تحتوي على البروتين الضروري للجسم وعلى مغذّيات هامّة جداً وقد تحلّ مكان اللحوم في بعض الأوقات.

زيت الزيتون

نظراً لاستعمالاته المتعدّدة والمتنوّعة، لا بدّ من التأكّد باستمرار من توفّر زيت الزيتون في كلّ مطبخ. يُشار إلى أنّ لزيت الزيتون فوائد صحّية لا تُعدّ ولا تُحصى وهو يُعتبر جزءاً أساسياً من مختلف الحميات المفيدة للحفاظ على جسمٍ رشيق وصحّي في الوقت ذاته.

النّشويات

لا يُمكن تخيّل مطبخٍ خالٍ من النشويّات على أنواعها؛ كالمكرونة والأرز والحبوب والكورن فلور والخبز، إذ أنّ احتواءها على الألياف، يجعل من هذه المأكولات ضروريّة في أيّ وقت للشعور بالشّبع والحدّ من الشعور بالجوع، بالإضافة إلى فوائدها المتعدّدة.

الخضار والفاكهة

لا بدّ من احتواء كلّ ثلاجة على عدّة أنواعٍ من الخضار والفاكهة لأنّها استعمالها واردٌ قد في أيّ لحظة؛ نظراً لوجودها في مختلف أنواع السلطات ويُمكن تناولها كوجبةٍ خفيفة بين الوجبات الأساسيّة.

التوابل

نذكر منها الملح والفلفل الأسود المطحون والزعتر والكمون والكزبرة والكركم والزعفران والفلفل الحار والقرفة وجوزة الطيب؛ كلّ هذه الأطعمة تدخل في تحضير مختلف الأطباق. لذلك لا بدّ من ألا يخلو منها أيّ مطبخ.

(صحتي)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website