News

زيارة مرتقبة لرئيس مجلس النواب نبيه بري الى باريس

زيارة مرتقبة لرئيس مجلس النواب نبيه بري الى باريس

صحة

إجعلوا هذه "السناكات" في متناول أيديكم

Lebanon 24
26-06-2018 | 07:56
A-
A+
Doc-P-487228-6367056657266113095b31bc2847ffd.jpeg
Doc-P-487228-6367056657266113095b31bc2847ffd.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

هل تريدون خسارة كيلوغراماتكم الزائدة ولكنّكم تعجزون عن مقاومة وعاء البسكويت؟ تأكّدوا إذاً من أنّ السناك "الذكيّ" هو المفتاح الأساسي للتخلّص من الوزن بنجاح لأنه يُبعدكم من الجوع الشديد الذي يدفعكم إلى الأكل العشوائي. لكن هل تعلمون ما أفضل الأنواع التي عليكم التمسّك بها؟

إذا كنتم تستهلكون 3 وجبات رئيسية في اليوم، عليكم الحصول أيضاً على سناكين، يؤمّنان لكم ما بين 150 إلى 200 كالوري، تفادياً للجوع الشديد الذي قد يُصيبكم بين الوجبات الرئيسية. وكما هو الحال مع هذه الأخيرة، يجب البحث عن مزيج من البروتينات، والكربوهيدرات التي تحتوي الألياف، والدهون من أجل توفير شبَعٍ أكبر ومحاربة الجوع لوقتٍ أطول.

إختاروا من اللائحة التالية السناكات الصحّية التي عليكم جعلها في مُتناولِ أيديكم عندما ينتابكم الجوع أو ترغبون في تناولِ الكوكيز وغيره من المواد التي لن تنفعكم:

لوح البروتين

لا شكّ في أنه يُعتبر من السناكات الصحّية الأكثر سهولة لناحية اصطحابها إلى أيّ مكان تقصدونه، لكن إحذروا اختيار الأنواع المخادعة التي تكون غنيّة بالسكّريات. عند شراء الألواح البروتينية، اختاروا تلك التي تحتوي 15 غ أو أكثر من البروتين، و3 غ أو أكثر من الألياف، وهي المغذّيات الأساسية لضمان الشبع. أمّا بالنسبة إلى السعرات الحرارية، فيجب أن تتراوح بين 150 إلى 200 كالوري، علماً أنّ اللوح يجب ألّا يضمّ أكثر من 5 غ من الدهون و8 غ من السكّر. أثناء الاطّلاع على المُلصق الغذائي، تجنّبوا أيضاً الأنواع التي تحتوي أكثر من 5 غ من الدهون المشبعة، وتلك التي تتكوّن أيضاً من المُحلّيات الصناعية، وزيت النخيل.

الحمّص المشويّ
هل تشتهون الحصولَ على طعام مُقرمش؟ تجنّبوا الأنواع الدسمة وتناولوا حفنة من الحمّص في أيّ وقت من اليوم، علماً أنه بإمكانكم أيضاً شَويُه بواسطة زيت الزيتون، والملح، والفلفل الحريف. هذه الحبوب غنيّة بالألياف، وكوب واحد منها يزوّدكم بنصف احتياجاتكم اليومية، من دون غضّ النظر عن محتواها بالمعادن؛ كالفوسفور، والكالسيوم، والحديد، والماغنيزيوم، والبوتاسيوم، كما أنّها منخفضة الدهون.

اللبن اليوناني
اللافت أنه يخلو من الدهون المشبّعة والكولسترول، وبما أنّ معظم البالغين لا يحصلون على كوب يومي من الحليب، فإنه يُسمح باستمداد 20 في المئة من الاحتياجات اليومية للكالسيوم. والأهمّ من كلّ ذلك، أنّ قوّته الغذائية تكمن في ضمان الشبع بفضل البروتينات، وليس الكالوريهات والسكريات. لكن لا بدّ من الانتباه إلى أنّ منتجات اللبن اليوناني ليست متشابهة، لذلك إبحثوا عن النوع الأقلّ احتواءً على السكّر والذي يخلو من المُحلّيات الصناعية. وإذا احتجتم القليلَ من النكهة لتوازن المذاق الحامض، أضيفوا إليه القرفة أو الزنجبيل اللذين يساعدان أيضاً على التحكّم في مستويات السكر في الدم والشهيّة.

الموز مع زبدة الفول السوداني
من السهل جداً وضعُ ثمرةِ الموز في حقيبتكم، لكنّكم تحتاجون إلى مادة بروتينية لسكبها فوقها. مرغ زبدةِ الفول السوداني على الموز بات أسهلَ بكثير في هذه الأيام بفضل الأغلفة المجزّأةِ الحِصص. يُذكر أيضاً أنّ الموز يزوّدكم بكربوهيدرات سريعة، وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني تمنحكم البروتين لإرضاء الشبع.

حساء الفاصولياء
إذا كان المايكرويف أو المياه الساخنة مُتاحين لكم، يمكنكم إذاً الاستمتاع بأفضل سناك لناحية الشبع والمحتوى الغذائي: شوربة الفاصولياء الساخنة. هذه البقوليات غنيّة بأنواع عدة من الفيتامينات B، إلى جانب الحديد، والمغذيات النباتية، والألياف، وبعض البروتينات. إنّها تسمح لكم بالشعور بالرضا حتى موعد العشاء.

(سينتيا عواد - الجمهورية)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website