صحة

7 معتقدات صحية ليست صحيحة دائماً.. ما هي؟

Lebanon 24
06-07-2018 | 21:18
A-
A+
Doc-P-490773-6367056683549886085b3f58ef517d7.jpeg
Doc-P-490773-6367056683549886085b3f58ef517d7.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

كثيرة هي الأفكار المتعلّقة بالصحّة، والتي توارثتها الأجيال. إلّا أنّ بعض الدراسات عدّلت من بعضها. في هذا السياق، يعرض موقع "برايت سايد" سبعة معتقدات ليست صحيحة بالضرورة، وهي:

1 - النوم ثماني ساعات يومياً

بيّنت الأبحاث الصادرة عن الأكاديمية الأميركية لطب النوم أن الشخص يحتاج إلى 7 ساعات من النوم حتى يستعيد جسده نشاطه خلال اليوم. وهذه المدة كافية حتى يتعافى الجسم ويستعيد قوته خلال الليل.

2 - تناول وجبة فطور كبيرة

تعتمد وجبة الفطور على احتياجات الأشخاص بحسب أجسامهم. الطعام يكون مفيداً فقط حين تريد أن تأكل حقاً. لهذا السبب، في حال كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الطعام في الصباح، فلا تعذّب نفسك. يمكنك أن تشرب كوباً من المياه فقط.

3 - الركض في الصباح

الركض مفيد بالدرجة نفسها سواء في الصباح أو في المساء. لذلك، إذا لم يكن لديك الوقت أو النية للركض في الصباح الباكر، لا تفعل ذلك. ويجب أن تترك جسمك يستيقظ بالشكل الصحيح قبل الركض في الصباح. من الأفضل تناول وجبة الإفطار والانتظار مدة 40 دقيقة على الأقل قبل القيام بأي تمارين بدنية، أو قد تعاني من الصداع أو عدم انتظام في دقات القلب.

4 - عدم تناول الحلويات

الحلويات مفيدة لجسم الإنسان لأنها تحتوي على الغلوكوز، وهو عنصر أساسي للدماغ. لهذا السبب، يجب عدم إلغاء الحلويات من نظامنا الغذائي. لكن يمكننا تقليل كمية السكر التي نتناولها. على سبيل المثال، يمكن تناول الزبادي، والمشروبات الساخنة من دون سكر، أو الفاكهة المجففة بدلاً من الحلوى.

5 - التدريب حتى الإجهاد

"في حال لم تشعر بالألم في صباح اليوم التالي، فهذا يعني أنك لم تتدرّب بشكل صحيح". في الواقع، يحدث ألم العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، حين يكون الضغط على جسمك كبيراً جداً. ويمكن أن يكون ناتجاً عن إصابة في العضلات. في هذه الحالة، من الأفضل إيقاف التمارين الرياضية حتى الشفاء الكامل.

6 - عدم شرب المياه أثناء الوجبات

تعدّ المياه عنصراً أساسياً لجهاز هضمي يعمل بشكل صحيح. إذا لم يحصل جسمك على ما يكفي من السوائل، فستأخذ معدتك من اللعاب. هذا هو السبب في أن مياه الشرب جيدة وضرورية لجسمك. المياه تسهّل على المعدة استيعاب الطعام وامتصاصه.

7 - تناول الطعام في الوقت نفسه

ليس عليك تناول الطعام إذا كنت لا تشعر بالجوع. القاعدة الأساسية هي أن تأكل فقط عندما تشعر بالجوع. جسمك سيخبرك بموعد تناول الطعام. بالنسبة إلى عدد الوجبات، من الأفضل تقسيم كمية الطعام اليومية إلى 5 أو 6 وجبات.

(العربي الجديد)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website