صحة

لا تأكلوا خبز البرغر!

Lebanon 24
08-08-2019 | 08:30
A-
A+
Doc-P-614830-637008485085479812.jpg
Doc-P-614830-637008485085479812.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
إذا كنتم تولون اهتماماً شديداً لمجموع الكربوهيدرات المستهلكة خلال اليوم، فمن المُحتمل أنكم تتفادون تناول مأكولات كثيرة لذيذة، بما فيها البرغر. لكنّ ذلك يجب ألّا يستمرّ على هذا النحو، خصوصاً في ظلّ وجود بدائل كثيرة لذيذة ومنخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لخبز البرغر. ما رأيكم في التعرّف عليها؟
"حتى إذا كنتم لا تريدون اتّباع حمية قليلة الكربوهيدرات، فإنّ الانتقال من خبز البرغر الأبيض التقليدي، الذي يحتوي على 140 كالوري و26 غ من الكربوهيدرات، إلى مادة أخرى نباتية لن يخفض فقط الكالوري ويعزّز القيمة الغذائية، إنما سيضمن الشبع لوقت أطول بفضل المحتوى العالي بالألياف"، أوضحت إختصاصية التغذية، راشيل معوّض. 

وعرضت في ما يلي مجموعة مواد غذائية نباتية صحّية وخفيفة يمكن أن تحلّ مكان خبز البرغر العادي من دون التأثير سلباً في الشكل أو حتى المذاق، لتكون بذلك مناسبة لجميع الأشخاص، خصوصاً مرضى السكري والسيلياك الذين يعجزون عن هضم بروتين "غلوتين"، أبرزها:

فطر بورتوبيلو
يُشبه كثيراً خبز البرغر! شويه واستخدامه كطبقة عُلوية وأخرى سُفلية للبرغر يسمح بالحصول على وجبة قليلة النشويات والكالوري وخالية من الدهون. كل كوب من فطر بورتوبيلو يحتوي فقط على 35 كالوري، في مقابل مغذيات كثيرة مثل الفيتامينات B المعقدة، والبوتاسيوم، والفوسفور، والسلينيوم، والنحاس. وبما أنه يملك كمية عالية من الألياف، فهو يدعم عملية الهضم، ويُبطئ امتصاص السكر في الدم، ويخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب، والكولسترول، واضطرابات الهضم.

الأناناس
شكله شبيه بالأسطوانة للتمكن من استخدامه كطبقة عُلوية وسُفلية بدلاً من خبز البرغر التقليدي. يحتوي الأناناس على سكر إضافي، وكل كوب يؤمّن 82 كالوري و21 غ من الكربوهيدرات، لذلك يُستحسن على مرضى السكري تجنّبه. ما يُميّز هذه الفاكهة أنها تحتوي على الألياف، والفيتامينات A وB6 وB9 وC وK، والمنغانيز، والنحاس، والبوتاسيوم، والماغنيزيوم، والحديد، والفوسفور، والزنك، والكالسيوم.

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا. 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website