صحة

نصائح أطباء النفس حول الحجر لمنزلي.. هكذا تتخطاه

Lebanon 24
26-03-2020 | 15:00
A-
A+
Doc-P-687477-637208204880816185.jpg
Doc-P-687477-637208204880816185.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
سألت الوكالة الوطنية للإعلام عدداً من الاطباء حول الحجر المنزلي خلال فيروس كورونا، حيث أكد عدد من الأطباء النفسيين، ان "المشكلات الاكثر شيوعا نتيجة الحجر الصحي في المنزل تشمل "الخوف من الموت ومن الإصابة بالعدوى، ومن فقدان الأحبة، بالاضافة إلى الخلافات في داخل العائلات أو المجموعات الضعيفة أساسا، والضجر والانغلاق وعدم القدرة على استباق الأمور وتراجع المداخيل وعدم القدرة على التنقل والانعزال والاضطرار إلى الوقوف مع الذات".

ويشير الأطباء إلى أن "رد الفعل هذا طبيعي في حالات الأوبئة، وهي محطات متجذرة في المخيلة الجماعية منذ زمن الطاعون الأسود في القرون الوسطى والإنفلونزا الإسبانية في مطلع القرن الماضي".

اذا يعتبر الحجر الصحي المنزلي مزعجا بالنسبة لكثيرين، لذلك يمكنهم اتباع سلسلة من النصائح التي تساعدهم على تخطي المرحلة بصحة نفسية جيدة وتخفف عنهم التوتر وهي:

- في مرحلة الحجر المنزلي، يجب مساعدة الناس على التصدي للأخبار الكاذبة بسبب تأثيرها السلبي عليهم ، وتشجيع الحوار في حالات الضغط النفسي، ممارسة الرياضة خاصة اليوغا كونها تساعد على الاسترخاء والرقص ايضا كونه يخفف من الضغط النفسي".

- ومن الطرق التي تساعد ايضا في قضاء وقت الفراغ في المنزل هي تعلم شيء جديد، حيث يمكن بدء هواية جديدة أو إتقان مهارة لطالما أراد الشخص تعلمها.

- خلال التزام الحجر الذاتي الذي يساعد العالم أجمع على الحد من تفشي فيروس كورونا يمكن البدء في قراءة الكتب، كما يمكن للشخص الاعتماد على منصات الكتب الرقمية العديدة والتي توفر خيارات لا حصر لها.

في الختام ، للحجر سيئاته وفوائده وهناك خيارات وطرق ونصائح كثيرة يمكن للأشخاص الاستعانة بها لتخطي مرحلة الحجر الصحي المنزلي بصحة نفسية جيدة، وما علينا سوى الانتظار.
المصدر: الوطنية للإعلام
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website