عربي-دولي

"تعاني من مس جن".. بلبلة وغضب بعد كشف التقرير الشرعي أكاذيب رواية عائلة إسراء الغريب!

Lebanon 24
12-09-2019 | 10:19
A-
A+
Doc-P-625050-637038804467238746.jpg
Doc-P-625050-637038804467238746.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أثارت نتائج تقرير الطب الشرعي الخاص بقضية القتيلة الفلسطينية، إسراء غريب غضبًا واسعًا هناك، بعد تسريبه، رغم أن النيابة العامة أعلنت بأن المؤتمر الصحافي المتعلق بالقضية سيكون ظهر الخميس.

وطالب فلسطينيون بمحاسبة قتلة إسراء غريب، بعدما أظهرت نتائج الطب الشرعي، الأربعاء، أن سبب وفاة غريب هو قصور حادّ في الجهاز التنفسيّ، نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصّدر، إثر مضاعفات الاصابات المتعدّدة التي تعرّضت لها الفتاة.

وكشف التقرير أيضًا أنّ إسراء خالية من الإصابات في العضلات الصدرية، والأضلاع، ولا تعاني من كسور، بل كانت الفتاة تشكو من ألم أسفل الظهر وتبين بالفحص وجود جرح قطعيّ يقع بشكل عموديّ على الحاجب الأيمن، وكدمات قديمة وحديثة على الأطراف العلوية، وكذلك إصابتها في الأربطة وكدمات وكسور في المعصم.

وأوضح أن القتيلة أصيبت بكدمات في فروة الرأس، علمًا بأنّ عظام الجمجمة خالية من الكسور، لافتًا إلى أن قلب إسراء لم يعان أيضًا من الإصابات بل كانت صمامات القلب والحجرات القلبية طبيعية، ودون أيّ تغيرات مرضية أو تشوّهات.

وقال فلسطينيون غاضبون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن نتائج تقرير الطب الشرعي تؤكد أن إسراء غريب فارقت الحياة مقتولة، ولم تتعرض لجلطة دماغية أو أنها مصابة بـ"مس جن" كما ادعت عائلتها.

وطالبوا بمحاسبة الجناة الذين تسببوا في قتلها حتى يكونوا عبرة لغيرهم، مشيرين إلى أن العائلة رغم أنها قامت بقتلها بطريقة مروعة، حاولت بكل الطرق إخفاء ملابسات جريمتهم، ونشر الروايات الكاذبة عن سبب وفاتها، التي أحدثت بلبلة بين الفلسطينيين.

وتحتجز الأجهزة الأمنية الفلسطينية حاليًا 3 أشخاص مقرّبين من إسراء بعد التحقيق معهم، وهم شقيقها وزوج شقيقتها، وشخص ثالث لم تُكشف عن هويته، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن أصابع الاتهام موجهة لهم في قضية قتلها.

يذكر أن حادثة مقتل إسراء غريب سبّب غضبًا عارمًا في فلسطين، وانتقل صداها إلى دول عربية، نتيجة تعرضها للضرب المبرح ومن ثم قتلها من قبل عائلتها بسبب خروجها مع شاب تقدم لخطبتها، فقامت بنشر مقطع فيديو لهما عبر سناب شات، غير أن ابنة عمها وشت عنها لعائلتها، بحجة "الشرف" وعليه فقد تعرضت للضرب من قبل زوج شقيقتها وأشقائها، ثم فارقت الحياة بعد أيام بحسب صحف فلسطينية.

 
المصدر: روتانا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website