عربي-دولي

أردوغان يصدر الأوامر لتنفيذ عملية جوية وبرية في شرق الفرات.. وتحذير من حرب شاملة في سوريا!

Lebanon 24
06-10-2019 | 09:30
A-
A+
Doc-P-632176-637059503972030796.jpg
Doc-P-632176-637059503972030796.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "في محاولة جديدة للضغط على واشنطن لتسريع إقامة المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه أصدر أوامره لإطلاق عملية عسكرية جوية وبرية ضد الإرهابيين"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية القوام الرئيسي لتحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شرق الفرات. وردت "قسد" بأنها ستحول أي هجوم تركي إلى "حرب شاملة".

وذكر إردوغان، خلال اجتماع تقييمي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة أمس (السبت): "أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات، وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك... العملية قريبة إلى حد أنه يمكن القول إنها قد تنطلق اليوم أو غدا... وسنقوم بتنفيذها من البر والجو". وأضاف: "نقول إن الكلام انتهى، لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية (في إشارة إلى الولايات المتحدة التي اتفقت مع تركيا على إقامة منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا) من أجل إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهابية».

وتابع الرئيس التركي: "وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية (المشتركة) مجرد كلام"، قائلا: "سؤالنا واضح جدا لحلفائنا (أميركا)، أفصحوا لنا: هل تعتبرون "تنظيم" الوحدات الكردية التابعة لحزب العمال الكردستاني، الذي تحاولون التستر عليه تحت اسم "قسد"، تنظيما إرهابيا أم لا؟".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website