عربي-دولي

أبناء جمال خاشقجي يعلنون العفو عن قاتل والدهم.. وخطيبته ترد

Lebanon 24
22-05-2020 | 08:17
A-
A+
Doc-P-705913-637257330571454585.jpg
Doc-P-705913-637257330571454585.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلن أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، اليوم الجمعة، العفو عمّن قتل والدهم.

وكتب صلاح خاشقجي، نجل الفقيد، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، أنهم كأبناء لجمال خاشقجي في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، يعلنون العفو عمّن قتل والدهم لوجه الله تعالى.

وأضافوا: "كلنا رجاء واحتساب الأجر عند الله عز وجل".
 
 
 
من جهتها، علّقت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز على حسابها على "تويتر" قائلةً: "جريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم ولم يعد لأحد حق في العفو عن قاتليه". وأضافت: "أنا وآخرون لن نتوقف حتى تحقيق العدالة لجمال". وفي تغريدة أخرى كتبت جنكيز: "جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لاتمام زواجه رسميًا ..! القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لاعن القتلة ولا من أمر بقتله ..!". 
 
 
 
 
 
وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت في 15 تشرين الثاني 2018، أنها طالبت بإعدام 5 متورطين في مقتل خاشقجي، بعد أن وجّهت الاتهام إلى 11 شخصا من بين 21 شخصاً تم التحقيق معهم.

وأشارت النيابة العامة، حينها، إلى أنها أحالت القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم، وعددهم خمسة أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

وأضافت أنه تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق، وأن مستشاراً سابقاً ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي، وأكدت أن قائد مهمة استعادة خاشقجي قرَّر قتله في حال الفشل بإقناعه.

ولفتت النيابة العامة إلى أنه تم التوصل إلى أسلوب الجريمة، وهو شجار وحقن المواطن بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته، وأن جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.
المصدر: العربية - الحرة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website