عربي-دولي

العاروري: الضم سيؤدي إلى انفجار بوجه الاحتلال وسليماني كان مع قادة "حماس"

Lebanon 24
22-05-2020 | 09:28
A-
A+
Doc-P-705928-637257366299864897.jpg
Doc-P-705928-637257366299864897.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري: "نحن نؤمن بأن التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن أن يعود بالنفع على شعبنا إلا بالمقاومة الشاملة"، مؤكداً: "شعبنا الفلسطيني لم يغير من قناعته وموقفه بأنه لا يقبل هذا الاحتلال، ويقاومه حتى اقتلاعه".
وقال العاروري في لقاء على "الميادين": "نراهن على موقف شعبنا في الضفة الغربية وغزة والشتات والداخل، ونسعى أن يكون هذا الموقف هو الفاعل الأول في مواجهة خطة الضم”. وأشار العاروري إلى أن "حماس" تسعى إلى حشد كل الصفوف ليكون هناك رد شعبي واسع وحقيقي لرفض الخطط الإسرائيلية.
واكد العاروري أن "عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة الغربية ممكنة جدًا، ويمكن أن يكون أقرب مما يتصوره البعض"، مشدداً على أنّه "إذا أقدم الاحتلال على خطوة ضم أجزاء من الضفة الغربية، سنكون قريبين من انفجار انتفاضة عارمة ستغير هذا الواقع، وستكون ردًا حقيقيًا وعمليًا عليه".

ورحّب العاروري بقرار السلطة الفلسطينية إلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني معه، معتبراً أن "العبرة في التنفيذ"، خاصة ان السلطة أعلنت عن ذلك اكتر من مرة ولم ينفذ القرار عمليا.

وردا على سؤال حول المنحة القطرية اذا كانت مشروطة بالتهدئة، قال العاروري ان "قطر لم تشترط علينا شيئاً، وهي تقدم مساعدات للسلطة الفلسطينية اكثر بكثير مما تقدمه لحماس".
واكد العاروري أنّ العلاقة "ثابتة" بين حماس وايران، مشيراً إلى أنّ طهران "قدمت لحماس ولحركات المقاومة كل ما يحتاجونه من سلاح ودعم ولم ترفض على مدار سنوات العلاقة أي طلب لدعم المقاومة الفلسطينية". كما كشف العاروري ان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني كان في غرفة العمليات العسكرية مع قادة عسكريين لحركة "حماس" في دمشق اثناء العدوان الإسرائيلي على غزة نهاية العام 2008 بداية 2009، مؤكداً أنّ الجنرال إسماعيل قااني مستمر في التنسيق ودعم المقاومة الفلسطينية.

المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website