عربي-دولي

خامنئي: إسرائيل "غدّة سرطانية".. وسنواصل النضال من أجل فلسطين

Lebanon 24
22-05-2020 | 12:08
A-
A+
Doc-P-705964-637257461640204681.jpg
Doc-P-705964-637257461640204681.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
وصف المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، إسرائيل بأنّها "غدّة سرطانية"، معتبراً أنّ "سياسة الاستكبار والصهيونية تتركز على تغييب القضية الفلسطينية من ذاكرة المجتمعات المسلمة".

وأكّد خامنئي في كلمته، اليوم الجمعة، بمناسبة "يوم القدس العالمي" أنّ "مواصلة النضال من أجل فلسطين والتصدي للتطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وقال خامنئي إنّ "أول الحديث استعادة الذاكرة بشأن المأساة الكبرى التي حلّت باغتصاب فلسطين وزرع الغدة السرطانية الصهيونية فيها"، معتبراً أنّه "لا توجد بين الجرائم البشرية في العصور القريبة من عصرنا الراهن جريمة بهذا الحجم وبهذه الشدّة". وأضاف: "اغتصاب بلد وتشريد أهله تماماً من بيوتهم  وأرض آبائهم وأجدادهم، كل ذلك بأبشع أنواع القتل وإهلاك الحرث والنسل، ثم استمرار هذا الظلم التاريخي لعشرات السنين.. هو حقاً رقم قياسي جديد من الوحشية والتشيطن على الساحة البشرية".

ورأى أنّ "العامل والمجرم الأصلي في هذه المأساة هي البلدان الغربية وسياساتها الشيطانية حين عمدت الدول المنتصرة في الحرب العالمية الأولى إلى تقسيم منطقة غرب آسيا أي القسم الآسيوي من الأرض الخاضعة للحكومة العثمانية، باعتبارها من أهم غنائم الحرب في مؤتمر باريس، كانوا بحاجة إلى قاعدة آمنة في قلب هذه المنطقة لضمان المزيد من تسلطهم الدائم عليها".

وشدّد على أنّ "النضال من أجل فلسطين هو جهاد في سبيل الله وفريضة إسلامية لازمة. والنصر في ساحة الكفاح هذه مضمون"، لافتاً إلى أنّ "القضية الفلسطينية مسألة إنسانية وإخراج الملايين من الناس من بيوتهم ومزارعهم ومحل معيشتهم واعمالهم، كل ذلك بالقتل وارتكاب ألوان الجرائم يجرح الضمير الإنساني ويوجعه، ويدفع في حال توفر الهمة والشجاعة إلى التصدّي له".
المصدر: إرنا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website