عربي-دولي

إيران لم تقدّم النفط لفنزويلا "مجاناً"

Lebanon 24
26-06-2020 | 14:50
A-
A+
Doc-P-717925-637287799371561555.jpg
Doc-P-717925-637287799371561555.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أن بلاده لم تقدم النفط "مجاناً" لفنزويلا، وأنّ هناك مباحثات لإرسال شحنات إضافية في إطار التعاون التجاري.
وقال زنغنه، في مقابلة تلفزيونية نشرتها وكالة "إرنا" الإيرانية، إنّ بلاده باعت الوقود إلى فنزويلا، "بسعر السوق"، كاشفاً عن "مباحثات مع كركاس لإرسال المزيد من الحمولات إلى هناك، في إطار التعاون التجاري بين البلدين".
ولفت إلى أنّ "جزءاً من ثمن البنزين الذي أرسلناه إلى فنزويلا، وصل إلى إيران على رغم العقوبات الأميركية المفروضة على القطاع المالي".
وتابع وزير النفط الإيراني: "لقد حصلنا على ضمانات مالية كافية مقابل ثمن الوقود الذي أرسلناه الشهر الماضي إلى فنزويلا".
وأشار إلى أنّ إيران كانت تتوقع فرض عقوبات على القباطنة الخمسة الذين قادوا ناقلات الوقود صوب فنزويلا من قبل واشنطن، "لأنهم رفضوا عروض المال من قبل الولايات المتحدة لحرف مسارهم أثناء رحلتهم باتجاه فنزويلا"، على حد قوله.
وكانت إيران أرسلت خمس ناقلات نفط إلى فنزويلا، معربة عن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إلى البلد اللاتيني، إذا طلبت كاراكاس المزيد.
وفرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على خمسة من قباطنة ناقلات الوقود الإيرانية، التي حملت أكثر من مليون وثلاثة وخمسين ألف برميل وقود البنزين إلى فنزويلا، الشهر الماضي، فيما دانت طهران القرار، معتبرة أنّه "يعكس فشل سياسة الضغوط القصوى الأميركية تجاهها".

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website