عربي-دولي

"كورونا" والعالم: فريق تحقيق من "الصحة العالمية" إلى الصين.. ماذا عن آخر مستجدّات "الوباء القاتل"؟

Lebanon 24
30-06-2020 | 10:00
A-
A+
Doc-P-719138-637291088172506081.jpg
Doc-P-719138-637291088172506081.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لا يزال فيروس "كورونا" المستجدّ (COVID-19) يحصد مزيداً من الإصابات والضحايا حول العالم، حيث أظهرت أحدث الإحصائيات أنّ عدد الإصابات حول العالم يقترب من 10 ملايين ونصف إصابة، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 508 آلاف وفاة، مع تسجيل أكثر من 5 ملايين و668 ألف حالة شفاء.
 
"الصحة العالمية" ترسل فريق تحقيق إلى الصين
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنّها سترسل فريق تحقيق إلى الصين خلال الأيام  المقبلة. وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنّ المنظمة سترسل فريقاً إلى الصين الأسبوع المقبل للتحقيق في أصل فيروس "كورونا" المستجدّ.
 
الفيروس يزداد حدة
وكانت منظّمة الصحة أشارت مساء أمس الإثنين إلى أنّ جائحة "كوفيد-19" لم تقترب حتّى من نهايتها، على الرغم من تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمي، لا بل أكدت أن الوباء يزداد حدة.
 
وقال مايك ريان، مدير برنامج الطوارئ، إنّ المنظمة تتوقع القيام بعمل ضخم من أجل التوصل لمصل آمن وفعال لمنع مرض "كوفيد-19"، ولكن لا يوجد ما يضمن النجاح في ذلك.
 
الفيروس "يتوحّش" في أميركا
إلى ذلك، سجلت الولايات المتحدة، مساء الاثنين، أكثر من 42 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها في الساعة 20:30 (00:30 توقيت غرينيتش - الثلاثاء) جامعة "جونز هوبكنز".
 
وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن وباء "كوفيد-19" أنّ هذه الإصابات الجديدة التي سجّل العدد الأكبر منها في جنوب البلاد وغربها، رفعت العدد الإجمالي للمصابين في الولايات المتّحدة إلى حوالى 2.6 مليون مصاب.
 
وبسبب التزايد الكبير في أعداد المصابين الجدد بالفيروس في بعض الولايات فقد قرّرت السلطات فيها التمهّل في رفع تدابير الإغلاق التي فرضتها لوقف تفشّي الوباء.
إلى ذلك، واصل عدد الوفيات اليومية الناجمة عن الوباء تراجعه في الولايات المتّحدة، وقد بلغ مساء الاثنين 355 وفاة.
 
والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة "كوفيد-19" سواء على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.
 
إصابات جديدة في الصين
من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، إنّ البلاد – التي تعتبر بؤرة تفشّي الوباء - سجلت 19 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" يوم 29 حزيران فيما لم تسجل أي وفاة جديدة.
وأضافت اللجنة في بيان أنّ 7 إصابات من بين الحالات الجديدة كانت في العاصمة بكين.
 
وسجلت بكين التي تكافح تفشياً جديداً للفيروس سبع إصابات جديدة يوم 28 حزيران.
 
وأعلن البر الرئيسي الصيني عن 4 حالات بدون أعراض وتأكدت إصابتها بمرض "كوفيد-19" بعد أن بلغ عدد الإصابات بدون أعراض 6 في اليوم السابق.
 
وقالت اللجنة إن العدد الإجمالي لعدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البر الرئيسي بلغ 83531 حتى 29 حزيران.
 
3 نماذج روسية للقاح "كورونا"
على مستوى المحاولات لإيجاد لقاح مضاد للفيروس، أعلن مركز "فيكتور" الروسي المختص في علم الأوبئة والفيروسات، أنّ الاختبارات الأولية التي أُجريت على 3 نماذج للقاح ضد فيروس "كورونا"، تمت بنجاح.
 
ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مدير المركز رينات ماكسيوتوف، اليوم الثلاثاء، أن النماذج الثلاثة للقاح ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" نجحت في اختبارها على تكوين مناعة لدى المصابين للتصدي للفيروس.

وأوضح ماكسيوتوف أن عدداً من الفرق، التي تضم أكثر من 100 مختص يعملون على إنتاج لقاح من الجيل الأول ضد فيروس "كورونا".
وقال في تصريحه: "إن أهم شيء هو أن تتكون حماية من الفيروس لدى الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم"، مضيفا أن "إنتاج دواء آمن، وقادر على تكوين هذه المناعة، هو ما يمثل الصعوبة الأكبر".
 
المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website