عربي-دولي

بوتين مخاطباً الروس: صوتكم مهمّ للغاية!

Lebanon 24
30-06-2020 | 15:44
A-
A+
Doc-P-719269-637291287223682730.jpg
Doc-P-719269-637291287223682730.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشعب الروسي للذهاب إلى مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية في البلاد.
وقال بوتين، خلال كلمة للشعب الروسي، اليوم الثلاثاء: "غداً، 1 تموز هو يوم التصويت الرئيسي. أسألكم أيها الأصدقاء الأعزاء أن تقولوا كلمتكم. فصوت كل واحد منكم مهم للغاية".
وأضاف بوتين: "أعزائي مواطني روسيا. اليوم، تم إسدال الستار عن نصب تذكاري لمئات الآلاف من الجنود السوفييت الذين حاربوا بالقرب من رجيف على أرض تفير (مدينة روسية بالقرب من سان بطرسبورغ) ذهبوا إلى المعركة. حتى نعيش تحت سماء هادئة، نعمل، نحب، ونبني"، متابعا: "فخور بروسيا، بلد الحضارة الفريدة والثقافة العظيمة، بلد حيث ترتبط مصائر وآمال وتطلعات العديد من أجيال أسلافنا ببعضها البعض".
وتابع قائلاً: "نحن ورثتهم، نواصل هذا المسار التاريخي الذي لا ينفصم منذ آلاف السنين. ونعلم أنه عندما نكون معًا، حتى في وضع حرج، يمكننا التغلب على أصعب المهام".
يذكر أنّ غداً الأربعاء يوافق يوم تصويت وطني على التعديلات الدستورية، الذي كان من المقرر أن يجري في 22 نيسان الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب الوضع الوبائي المعقد في روسيا.
ووافق مجلس الفيدرالية الروسي، قبل ذلك، على قانون التعديلات الدستورية الجديدة، بعد أن أقره مجلس الدوما في القراءة الثالثة، وتكرس التغييرات التي أدخلت على الدستور، المتطلبات الجديدة المطروحة أمام الرئيس وأعضاء الحكومة ومسؤولي الدولة من مختلف المستويات، وتوطيد ضمانات الدولة الاجتماعية للمواطنين، وتغيير صلاحيات البرلمان، وحظر التفريط بالأراضي الفيدرالية، وتحديد وضع اللغة الروسية.
المصدر: سبوتنيك
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website