عربي-دولي

صحيفة: 180 مليون أميركي يستطيع التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة

Lebanon 24
31-07-2020 | 19:44
A-
A+
Doc-P-730226-637318219399471517.jpg
Doc-P-730226-637318219399471517.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يبدو أن فيروس كورونا المستجد الذي يواصل انتشاره في الولايات المتحدة، سيؤدي إلى تغيير الطريقة التي يدلي بها الأميركيون بأصواتهم في انتخابات تشرين الثاني، إذ تعمد ولايات البلاد على توسيع التصويت عبر البريد باعتباره "بديلا آمنا" لاقتراع الناخبين في مراكز التصويت.

ويرفض الرئيس، دونالد ترامب، توسيع التصويت عبر البريد (voting by mail) ويرى أنه سيؤدي إلى عمليات تزوير واسعة النطاق وسيجعل الانتخابات المقبلة الأقل دقة في تاريخ البلاد، في حين يقول خبراء أمن الانتخابات إن جميع أشكال التزوير الانتخابي نادرة بما في ذلك في التصويت الغيابي، وفق وكالة أسوشيتد برس.

وحتى الآن، يمكن لـ180 مليون مواطن ممن يحق لهم التصويت، الاقتراع عبر البريد، بحسب ما أوردته صحيفة واشنطن بوست الجمعة.

ويعيش 24 مليونا من هؤلاء في ولايات ستقبل بأن "المخاوف من فيروس كورونا" عذر يسمح لمواطنيها بالتصويت الغيابي (absentee voting)، أو ولايات غيرت قواعدها وأصبحت لا تشترط أي عذر للتصويت البريدي.

وتسمح بعض الولايات لجميع الناخبين المسجلين بالحصول على بطاقة اقتراع بريدي (mail ballot) أو ما يسمى أيضا بطاقة اقتراع غيابي (absentee ballot)، فيما تشترط ولايات وجود سبب أو عذر يمنع الناخب من التوجه شخصيا إلى مركز الاقتراع.

وفي ظل تسجيل المزيد من الحالات لكورونا وظهور بؤر جديدة لكوفيد-19، يرى 65 في المئة من الأميركيين أن خيار التصويت المبكر أو التصويت الغيابي يجب أن يكون متوفرا لأي ناخب من دون اشتراط السلطات تقديمه وثائق تدعم سبب الحاجة لهذا النوع من الاقتراع، بحسب استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث ما بين 16 و22 حزيران الماضي.

وقال 33 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، إنه لا يجب السماح بالتصويت المبكر والتصويت الغيابي إلا بوجود سبب.

وبحسب واشنطن بوست فإن 34 ولاية إلى جانب العاصمة واشنطن، أعلنت السماح لأي ناخب بالاقتراع الغيابي وتعمل كثير منها على تسهيل العملية لمن يحق لهم التصويت، مثل كاليفورنيا التي ستبدأ إرسال بطاقات اقتراع بريدي إلى جميع ناخبيها المسجلين منضمة بذلك إلى كولورادو التي تعتمد هذا النوع من الاقتراع.

وبحسب الصحيفة فإن هذا النوع من التغييرات سيشمل 63 مليون ناخب إضافي، لكن التصويت بشكل شخصي لا يزال الخيار الوحيد للناخبين في ثماني ولايات إلا في حال تقديمهم عذرا مقبولا لا يرتبط بكوفيد-19. وتشمل الأعذار التقليدية الخدمة العسكرية أو المرض.
المصدر: الحرة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website