Advertisement

فنون ومشاهير

ريهام سعيد: توقف برنامجي أدى لتزايد الوفيات!

Lebanon 24
01-07-2018 | 14:24
A-
A+
Doc-P-489195-6367056672167684935b391c543e56d.jpeg
Doc-P-489195-6367056672167684935b391c543e56d.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

كشفت المذيعة المصرية ريهام سعيد تفاصيل جديدة في أزمتها مع فضائية "النهار " المصرية التي تعمل فيها، وحرب البيانات المتداولة بينهما، خصوصاً بعد قضية خطف الأطفال التي اتهمت بها وحصلت فيها على البراءة. وقالت المذيعة المصرية إنّها تعرضت للظلم والتشويه، وتعرضت لصدمة كبيرة بعد دخولها السجن في قضية خطف الأطفال، وتقاعس القناة عن مساندتها، مضيفةً إنّها تعاني من حاله نفسية ومعنوية ومادية رهيبة من معاملة القناة لها.

 

وقالت مقدمة برنامج "صبايا الخير"، إنّ برنامجها إنساني ويقوم بعلاج آلاف المرضى، و"توقفه أدّى لتزايد حالات الوفاة لمن هم في قائمة الإنتظار"، مضيفةً إنّها حزينة لما حدث لها، ودخولها السجن بعد مشوار إعلامي استمر لمدّة 14 عاماً، قضته في الشارع لتصوير تقاريرها. وذكرت أنّها تعرضت خلال مشوارها الإعلامي للضرب والإهانة، من أجل مواجهة البلطجة ومكافحة المخدرات والإرهاب، وإعادة حقوق مشاهديها.

 

وأشارت سعيد إلى أنّها كانت تنتظر الرحمة والإنسانية من القناة، ومن زملائها، خصوصاً أنّ الأزمة التي تعرّضت لها يمكن أن يتعرض لها أيّ إعلامي، مضيفةً إنّه لم يتحرك الإعلاميون لإنقاذها من الظلم الذي تعرضت له، ولم يساندونها في ما واجهته من اضطهاد وتعنّت في عودة برنامجها، الذي يقوم بدور إنساني في المجتمع، كما قالت، ويعالج آلاف المرضى، ويجري عمليات قلب مفتوح خارج البلاد لأطفال معرضون يوميا للموت.

 

واعتبرت المذيعة المصرية أنّ قائمة المتوفين من المرضى الذين يعالجون من خلال برنامجها في تزايد بسبب توقفه، وهناك مرضى ينتظرون عودة البرنامج كي يعود أمل علاجهم في الخارج، مؤكّدةً أنّ الهيئة الوطنية للإعلام قررت في وقت سابق عرض البرنامج وتقليل مدته، من أجل خدمة المرضى الذين يتمّ علاجهم.

 

وأضافت ريهام سعيد إنّ الغرض من تلك الأزمة التي افتعلتها القناة هو منع انتقالها إلى قناة أخرى، فور انتهاء عقدها، خصوصاً أنّ القناة ليس بمقدورها أن تتفق على إعلانات جديدة، ولا يمكنها جلب إعلانات جديدة بعد شهر رمضان وحتى نهاية عام 2018 وهو نهاية عقدها مع القناة.

 

ورأت أنّ نجاح برنامجها جذب إعلانات بالملايين للقناة، وحقق لها نسبة مشاهدات عالية في مصر والعالم العربي، مضيفة أنّها لم تختلق أكاذيب أو معلومات مغلوطة نهائيا، وأنّ قناة النهار مازالت تصر على الزج بأزمة فتاة المول في كلّ بياناتها ضدها كمحاولة للنيل منها. وذكرت سعيد أنّ القناة تعلم تماماً أنّها ليس لها دخل بأزمة فتاة المول، سائلةً: لماذا إذن تركتها القناة تقدم برنامجها لمدة عامين بعد هذه الواقعة دون محاسبة؟

 

وقالت المذيعة المصرية إنّها لن تسمح للمحاولات التي تسعى لعرقلة ظهورها على الشاشة، وستواجه بقوّة كلّ من يقف في طريق برنامجها الناجح، مؤكدةً أنّها ملتزمة ببنود عقدها مع القناة، وأنّ محاميها سيقوم بكلّ الإجراءات القانونية التي تحفظ لها حقوقها.

 

وكانت أزمة كبيرة قد نشبت بين المذيعة المصرية وقناة "النهار"، بعد قضية خطف الأطفال، والتي اتهمت فيها المذيعة وحصلت على البراءة. وطلبت القناة أن تقوم ريهام سعيد بتسجيل حلقات برنامجها قبل بثه منعاً للتورّط في قضايا جديدة، وهو ما رفضته المذيعة التي طالبت أن يكون برنامجها على الهواء مباشرة مثلما كان في السابق. وزاد من حدّة الأزمة هو توقف إدارة القناة وفق تصريحات ريهام عن سداد راتبها وكذلك رواتب فريق إعدادها منذ يناير الماضي.

 

(العربية)

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك