لبنان

بالصورة: "بيّ الكل" يعايد آباء لبنان.. ومن هي العائلة التي استقبلها؟

Lebanon 24
21-06-2018 | 15:04
A-
A+
Doc-P-485767-6367056646310920885b2b943144eb8.jpeg
Doc-P-485767-6367056646310920885b2b943144eb8.jpeg photos 0
PGB-485767-6367056646315224995b2ba6e63618c.jpeg
PGB-485767-6367056646315224995b2ba6e63618c.jpeg Photos
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

 حيا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون آباء لبنان، لمناسبة "عيد الاب"، واعتبر أن "كل اب لبناني يشكل في ما يواجهه من تحديات، صورة مصغرة عن لبنان الذي يضمنا اليه جميعا، فنكون عائلة واحدة متنوعة زاخرة بمحطات العطاء الانساني والوطني".

ونوه الرئيس عون ب"التضحيات التي يبذلها الآباء في شتى مراحل الحياة، خصوصا في الظروف الصعبة، من اجل تأمين حياة لائقة لعائلاتهم، وعيش القيم التي يتحلون بها، وهي التفاني مع التجرد، والحزم مع الحنان، والاعتناء بتأمين مستقبل الأجيال الطالعة وتعزيز العائلة وحمايتها".

وقال: "اهنىء كل اب لبناني، وانا ادرك معاناته اليومية من اجل ان يبقى فخورا بابنائه في ما يحققونه على دروب الحياة. ان التحية واجبة لكل اب اينما وجد، سواء في ميادين العمل، او معاندا عثرات الايام، ام فقد عزيزا من فلذات قلبه، ام مهاجرا من اجل لقمة العيش، فهو يبقى قدوة ومثالا. ولا ننسى في المناسبة آباء الامة اللبنانية الذين، من جيل الى جيل، يمثلون لنا دافعا لصون لبنان واعلاء شأن رسالته في منطقته والعالم".

تكريم اب وعائلته

وللمناسبة، كرم الرئيس عون مارون بولس يونس من بلدة دبل الجنوبية، وهو رب عائلة مؤلفة من زوجته هيام بولس يونس وعشرة اولاد، هم: جورج (رقيب اول في اللواء الخامس متأهل)، برق (عريف في قوى الامن الداخلي)، مطر (رقيب في قوى الامن الداخلي)، سيدة (متطوعة جديدة في الجيش اللبناني)، ليليان (متأهلة وربة منزل)، جوزفين (متطوعة جديدة في الجيش اللبناني)، يوسف (جندي في القوات البحرية)، جوال (جندي في الجيش اللبناني)، مارينا (طالبة في المرحلة الثانوية)، فارس (طالب في المرحلة الثانوية).

وكانت عائلة مارون يونس نالت درعا تكريمية خلال احتفال اقامه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي السنة الماضية، لتكريم العائلات التي تتميز بكثرة الانجاب، وهذه العائلة هي الاكبر في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل.

يونس
والقى الوالد مارون كلمة، شكر فيها الرئيس عون على تكريمه مع العائلة، وقال: "من ارض الجنوب الذي عانى وما زال يعاني الكثير من الحرمان، اتيناكم حاملين باقات حب وتقدير واحترام لكم يا فخامة الرئيس. فمنذ دخلتم المؤسسة العسكرية وترأستم قيادتها حتى وصولكم الى سدة رئاسة الجمهورية، وهم الجنوب في قلبكم تنظرون اليه بعين الاب الحنون، العطوف، المحب، وان غاب الاب عن اولاده تشردت العائلة. وعندما نبحث عن كلمات شكر وتقدير لكم، فان اجمل عبارات المديح لا بد ان تسبق حروفنا وتنهي سطورنا، معبرة عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا. فالحروف والكلمات تتزاحم لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انتم".

اضاف: "لولاكم لم تكن مؤسساتنا لتصل الى افضل المراتب، فانتم اساس رفعة جميع المؤسسات وتقدمها، فمنذ حملتم راية قيادة الوطن وانتم تعملون جاهدين لتجعلوا لبنان على خريطة النجاح والابداع والتميز والقوة وبفترة قياسية. ان العمل ليس مجرد تشريف ولا منصبا للمفاخرة بل هو تكليف وامانة. انتم قد اثبتم قدر المسؤولية والامانة وانتم خير من تولى رئاسة الجمهورية، وعشتم بالقول والعمل عبارة "بي الكل". في عيد الاب، نطلب من الرب ان يمن عليكم بدوام الصحة والخير وطول العمر وبالحكمة الدائمة لقيادة الوطن الى بر الامان وان تمنوا علينا بهذه الابوة".

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا بالعائلة الاتية من منطقة دبل، مؤكدا انه "لطالما كان همي الاساسي لدى عودتي الى لبنان العام 2005، معالجة تداعيات الاحتلال الاسرائيلي والتخفيف منها عن ابناء المنطقة الحدودية من خلال التفاهم الذي سعى الى تأمينه وسيستمر ان شاء الله".

وقال: "ان دور الاب مهم جدا لكنه صعب في زمن بات الانجاب فيه قليلا"، مهنئا مارون على "المسؤولية التي اضطلع بها في تربيته عائلته رغم الظروف الصعبة التي مر بها".

كما هنأ رئيس الجمهورية "الوالدة التي انجبت وضحت تجاه ابنائها"، معتبرا ان "الوالدين يونس يشكلان نموذجا للعطاء والمحافظة على الاسرة التي كلما كبر ابناؤها كلما ارتاحت وزادت رخاء".

 

المؤسسة المارونية للانتشار
الى ذلك، شهد قصر بعبدا اليوم لقاءات تناولت مواضيع سياسية واجتماعية وانمائية. وفي هذا السياق استقبل الرئيس عون وفدا من "المؤسسة المارونية للانتشار" برئاسة النائب نعمة افرام الذي اطلع رئيس الجمهورية على نشاطات المؤسسة داخل لبنان وخارجه، والملفات التي تتابعها ومن بينها ملف التجنيس.

وقدم الوفد للرئيس عون، دراسة مفصلة عن مرسوم التجنيس الرقم 5247 الذي صدر في العام 1994 وتداعياته السلبية على التوازن الوطني في لبنان.

قرطباوي
واستقبل الرئيس عون الوزير السابق شكيب قرطباوي وعرض معه الاوضاع السياسية الراهنة ومسار تشكيل الحكومة الجديدة.

خوري
وعرض الرئيس عون مع النائب السابق الدكتور وليد خوري، مراحل العملية الانتخابية في منطقة جبيل في ظل القانون الجديد، وضرورة ادخال اصلاحات ضرورية عليه.

واوضح خوري انه طلب من رئيس الجمهورية "الايعاز الى الهيئة العليا للاغاثة والجيش اللبناني، الاسراع في مسح الاضرار التي لحقت بالبساتين والقرى الجبلية في جرد جبيل الشمالي والجنوبي نتيجة السيول التي اجتاحتها".

واشار الى انه عرض مع الرئيس عون بعض المشاريع الانمائية المتعلقة بالبنى التحتية في المنطقة والمطالبة بوضعها حيز التنفيذ.

الرهبانية الكرملية
واستقبل الرئيس عون الرئيس العام للرهبانية الكرملية في لبنان الاب ريمون عبدو على رأس وفد من المجلس الاستشاري لرهبانية الاباء الكرمليين - اقليم لبنان وسوريا والاراضي المقدسة. وقد اطلع الاب عبدو رئيس الجمهورية على ما تقوم به الرهبانية الموجودة في لبنان منذ العام 1643، لا سيما من النواحي الروحية والتربوية والاجتماعية.

فارس
واستقبل الرئيس عون نجاد عصام فارس الذي نقل اليه تحيات والده نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس وتمنياته له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية.

وتطرق البحث الى الاوضاع العامة والتطورات الاخيرة، والدور الذي تقوم به منظمة "تاسك فورس فور ليبانون" في دعم لبنان والدفاع عن قضاياه. 

 

 

 

 

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website