لبنان

عون: هذه السنة هي الأفضل على المستوى السياحي

Lebanon 24
28-06-2018 | 14:34
A-
A+
Doc-P-488164-6367056663983846945b34c7d17aa98.jpeg
Doc-P-488164-6367056663983846945b34c7d17aa98.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

شدّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على "ضرورة بناء لبنان الجديد والنهوض باقتصاده، بعدما تحقق الاستقرار الأمني في البلاد"، مؤكّداً "أنّنا نعمل كي نخرج من الوضع الاقتصادي الراهن، الذي وإن يكثر الحديث عنه في الإعلام اليوم إلا أنّني لطالما حذرت منه منذ كنت في باريس حين كنت أقول إنّ لبنان ليس مكسوراً بل مسروق، وإنّ كلّ المؤتمرات لن تساعد في تحقيق النمو فيه إذا ما استمرت الأمور على ما كانت عليه".

كلام عون جاء خلال استقباله وفداً من مجلس إدارة شركة نادي "لامارينا" في ضبية برئاسة البروفسور جوزف حبيش، حيث لفت إلى أنّه "بفضل الأمن والاستقرار اللّذين يشهدهما لبنان، قد تكون السنة الحالية من أفضل السنوات على المستوى السياحي"، مشيراً إلى أنّه "بالنسبة لمعالجة العجز في القطاعات الأخرى، فإنّ الأمر لا يتم بين ليلة وضحاها، بل يتطلب بعض الوقت".

وأكّد أنّ "لبنان على وشك إصدار الخطة الاقتصادية وتحديد القطاعات المنتجة التي يمكن للبنانيين الاستثمار فيها، كي لا يقعوا بما وقع فيه بعض القطاعات كالقطاع العقاري على سبيل المثال. واذا ما انطلقت خطط وبرامج مؤتمر "سيدر - 1" قد يكون بإمكاننا النهوض من جديد، إلا أنّ الأمر يتطلب شعباً غير يائس يبذل الجهود كي ننهض من جديد".

ودعا عون المجلس النيابي إلى أن يقوم بدوره التشريعي، واعداً بتحقيق المزيد من الإنجازات.

علاوي

واستقبل عون نائب رئيس الجمهورية العراقية سابقاً الدكتور إياد علاوي وعرض معه تطور العلاقات اللبنانية - العراقية بعد الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الجمهورية إلى بغداد. كما تطرق البحث إلى التطورات الأخيرة في العراق والأوضاع الإقليمية عموماً.

النائب معلوف

واستقبل عون النائب إدغار معلوف الذي عرض معه الحاجات الإنمائية لمنطقة المتن الشمالي والمشاريع التي من شأنها تنميتها، وتفعيل شبكة الطرق فيها.

شماس

وعرض مع رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس الأوضاع الاقتصادية والتجارية في البلاد، لاسيما في ضوء المؤشرات الأخيرة.

المطران عون

واستقبل رئيس الجمهورية راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون وعرض معه أوضاع الأبرشية والتطورات التي استجدت على صعيد منطقتي العاقورة واليمونة.

 

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website