لبنان

بيرت: المجتمع الدولي لا يرى حلاً في بقاء السوريين في لبنان

Lebanon 24
30-06-2018 | 07:17
A-
A+
Doc-P-488738-6367056667745950075b3704701f8cf.jpeg
Doc-P-488738-6367056667745950075b3704701f8cf.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

كتبت سابين الحاج في صحيفة "الجمهورية": بينما ينتظر لبنان تشكيل حكومته الجديدة، وفيما انتشرت مخاوف في الأوساط اللبنانية من تبعات القانون رقم 10 الذي أصدره النظام السوري، بما فيها توطين السوريين في لبنان، أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت في حديث خاص مع صحافيين في بيت السفير البريطاني في اليرزة، أنه زار لبنان ليوضح أنّ "سياسة بريطانيا هي باتجاه عودة اللاجئين إلى سوريا"، بعدما حصل "التباس" في هذا الشأن.

أوضَح بيرت أنّ الهدف الأساسي لزيارته إلى لبنان هو "تأكيد المملكة المتحدة دعمها لبنان، خصوصاً في ما يتعلق بتشكيل الحكومة، والإصلاحات الاقتصادية، وعزمِ بريطانيا على مواصلة دعمها للجيش اللبناني وتعزيز قدرته على حماية الحدود، والاعتراف بإسهام لبنان في دعم اللاجئين، وعودتهم إلى سوريا".

ورداً على سؤال "الجمهورية" حول المخاوف المنتشرة من نيّة المجتمع الدولي توطينَ السوريين في لبنان، أكد بيرت أنه "لا يجب أخذ هذا الخوف على محمل الجد لأنّ المجتمع الدولي أو بلداناً مثلَ المملكة المتحدة لا ترى حلاً في أن يبقى اللاجئون السوريون في لبنان إلى الأبد".

وقال: "نريد أن نفعل كلّ ما في وسعنا لتبديد التفسير المخطئ لموقفنا"، وذلك بعد اتّهام وزير الخارجية جبران باسيل المجتمعَ الدولي بعدم دعم عودة النازحين السوريين إلى ديارهم.

وشدّد بيرت على أنّ "النازحين السوريين يجب أن يعودوا إلى سوريا، ويجب أن يكون هناك أمانٌ ليتم ذلك"، لافتاً إلى أنّ "الصراع السوري يجب أن ينتهي، ويكون هناك تسوية في سوريا تضمن سلامة جميع الناس، مِن ضمنِهم العائدون".

وبينما أكد بيرت اعتراف بلاده بالجهود التي يبذلها "لبنان ليأوي الناس"، أشار إلى أنّ "حقوق المجتمع المضيف يجب أن تؤخَذ بعين الاعتبار، كما حقوق الأشخاص الذين هربوا من الصراع، لعدمِ خلقِ أزمة جديدة"، موضحاً أنّ بلاده "ستفعل كلّ ما في وسعها لدعم لبنان واللاجئين فيه".

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

(سابين الحاج - الجمهورية)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website