لبنان

"سفينة العهد لن تسير كما يشتهي باسيل".. ماذا بأسرار الصحف؟

Lebanon 24
02-07-2018 | 07:30
A-
A+
Doc-P-489272-6367056672755748085b39aa4dbca21.jpeg
Doc-P-489272-6367056672755748085b39aa4dbca21.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

النهار‎ 


حرصت دوائر القصر والسرايا على عدم تسريب محضر التقرير الذي أعدّه الأمن العام في ملف المجنّسين ‏والملاحظات على عدد منهم‎. 


قال النائب الان عون: "نفتقد نادر الحريري وحبّذا لو يعود" في إشارة مُبطّنة إلى عدم الرضا عن التفاوض الحالي مع ‏التيار الأزرق‎. 


سُمِع رئيس حزب يقول إن سفينة العهد بعد تأليف الحكومة لن تسير كما تشتهي رياح الوزير جبران باسيل‎.‎ 

البناء‎ 


خفايا‎ 
لم يستبعد مصدر سياسي متابع أن يحمل الأسبوع الحالي نوعاً من الحلحلة لبعض العقد الداخلية التي تحول حتى الآن ‏دون تشكيل الحكومة الجديدة، لكن المصدر نفسه اعتبر أنّ العقد الأساسية مصدرها خارجي، والحلحلة على هذا ‏الصعيد هي عند الأطراف الذين تربطهم صلات بهذا الخارج الذي يفتعل العقد بشكل دائم تبعاً للخسارات المدوّية التي ‏تتعرّض لها مشاريعه السياسية والعدوانية، لا سيما في سورية واليمن‎…! 

اللواء‎ 


يؤكد خبراء ماليون أن رفع الفائدة على الليرة اللبنانية هو جزء من تدابير أخرى لحماية الاستقرار النقدي في حال ‏استمر تأخر ولادة الحكومة العتيدة، وتجنّب تداعيات هذا التأخير على الوضع الاقتصادي برمته‎! 


يشكو أقطاب في الهيئات الاغترابية من إهمال وزارة الخارجية، لا سيما الوزير بالذات، للتقارير التي يرسلونها إلى ‏قصر بسترس حول أوضاع اللبنانيين في بلدان انتشارهم‎! 


يُجري عدد من النواب الموجودين في الخارج اتصالات في بيروت للوقوف على آخر التطورات في الطبخة الوزارية ‏لتحديد مصير إجازاتهم التي يقضونها في فرنسا‎!‎ 

 

المستقبل‎ 


يقال إن أوساطاً ديبلوماسية تؤكد أن روسيا غير مستاءة من استغراق لبنان لوقته في دراسة الإتفاق العسكري معها ‏خلافاً لما يصوّره البعض، ولعلّ حفاوة الإستقبال التي أحاط بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الحكومة ‏المكلّف سعد الحريري خلال زيارته لموسكو أكبر برهان‎.‎


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website