لبنان

باسيل: الطرقات البرية كافة ستفتح.. والحياة السياسية ستعود بين لبنان وسوريا

Lebanon 24
14-07-2018 | 12:38
A-
A+
Doc-P-493354-6367056703439435105b49c4902deec.jpeg
Doc-P-493354-6367056703439435105b49c4902deec.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أكد رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل أن "الحكومة ستشكل بمعالم معروفة لن يتغير منها أي شيء وسوف تحترم إرادة الناس التي عبِّر عنها في الإنتخابات التي انتظروها تسع سنوات، وسيكون هناك حكومة تكريس الثقة".

وأوضح باسيل خلال تمثيله رئيس الجمهورية في احتفال "يوم العرق اللبناني" و"اليوم العالمي للتذوق" الذي أقامته وزارة الزراعة بالتعاون مع بلدية زحلة - معلقة - تعنايل وجمعية الطاقة الوطنية اللبنانية مساء امس الجمعة في البارك البلدي - زحلة أن "كافة الطرقات بين لبنان وسوريا، سوريا والعراق، وسوريا والأردن ستفتح وسيعود لبنان إلى التنفس من خلال هذه الشرايين البرية كما ستعود الحياة السياسية بين سوريا ولبنان".

وقال: "اليوم يوم مميز حيث نجتمع في مدينة زحلة التي تحتل مكانة واسعة في قلبنا حيث شرفنا الرئيس أن نمثله، لأن زحلة تعني له الكثير، ويوم العرق بدأ مشواره برعاية من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء الذي منح صلاحيات استثنائية لمدير عام وزارة الزراعة، فالإهتمام بالعرق اللبناني لا يأخذ منا جهدا كما أخذ تسويق النبيذ اللبناني، لأن النبيذ هو منتج كياني والعرق منتج تراثي، وهو من عراقة لبنان الوحيد الذي ينتج العرق بميزته الخاصة".

وعرض باسيل أيضا فكرة البيوت الزراعية مثل بترونيات - بيت المونة - بيت العرق - بيت العسل، ودعا منتجي العرق الى الإتصال بالملحقين الإقتصاديين قبل التحاقهم بمركز عملهم للتشاور في فكرة تسويق العرق اللبناني، وهذا يأتي في سياق مقاومتنا الأساسية للبقاء بالبلد والحفاظ على الأرض لأن الزراعة هي أساس البقاء".

وتحدث في الحفل رئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب بكلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا على دور زحلة الريادي في صناعة الأكل اللبناني.

وعرض رئيس نقابة المشروبات الروحية في لبنان كارلوس العظم كيفية صناعة العرق والخمور الأخرى.

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website