لبنان

جعجع للراعي: الظاهر إنّك رَح تصَلّي كتير"

Lebanon 24
16-07-2018 | 06:44
A-
A+
Doc-P-493779-6367056706750105945b4c14a131ae2.jpeg
Doc-P-493779-6367056706750105945b4c14a131ae2.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

كتبت مرلين وهبة في صحيفة "الجمهورية": نهاية أسبوع حافلة بالأحداث عاشها لبنان، لا سيّما بلاد الأرز.... ومَن قصَد أحياء بقاعكفرا الضيّقة وبيوتها القروية النموذجية لاحَظ كيف استحوَذ القديس شربل على قلوبهم وعقولهم، فلِبصماته أثرٌ في كلّ زاوية، ولكلّ بيت حكاية من الحكايات والأعاجيب التي حقّقها ابنُ مخلوف ولم تنتهِ. فلا سلطة في بقاعكفرا إلّا للقدّيس شربل ولا مرجعية سوى لحِكَمِهِ وحِكْمَتِه.

ليلة أمس كانت حافلةً في بقاع كفرا. فالجميع صغاراً وكباراً من جمعيات وبلديات كانوا يترقّبون وصول البطريرك الراعي ليترأس القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس شربل تزامُناً مع بدء مهرجانات الأرز التي استقبلت بدورها النجمة العالمية شاكيرا التي أحدث حضورُها علامةً مميّزة ونشَّط الحركة السياحية. إلّا أنّ سابا ابنَ بقاع كفرا يوضح لـ"الجمهورية" التي واكبَت أحداث نهاية الاسبوع أنّ القديس هو أيضاً عالميّ، وبلدة بقاع كفرا يقصدها يومياً المئات من السوّاح الأجانب.

المفاجأة

وقد فاجأ رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع أهالي بقاعكفرا، ربّما لأنه لم يحضر حفلة شاكيرا في الليلة الأولى من مهرجانات الأرز التي سبَقت عيد القدّيس، وتذكّر أبناء البلدة كيف قصَد الحكيم مغارة القديس شربل في اليوم الأوّل لخروجه من السجن.

وصَل رئيس حزب "القوات" قبل عشرين دقيقة من بدء القدّاس وحتى قبل اكتمالِ الحضور، فانتظر مع ابناءِ البلدة دخولَ البطريرك الراعي الذي رافقه لفيفٌ من المطارنة القادمين من القارّة الاوروبية.

لفتَت كلمة البطريرك الحضور لانطوائها على رسائل كثيرة، دينية وسياسية. وبعد سردٍ موثّق وثمين عن بطولة القديس شربل وفضائله انتقل الى الشقّ السياسي والداخلي ليثير تحديداً أزمة تشكيل الحكومة، لافتاً إلى أنّ شعبَ لبنان برُمته ينتظر، محذِّراً من التداعيات السلبية للتأخير على المشوار الاقتصادي والسياسي والامني، وكذلك على المستوى الدولي.

الراعي قدّم صَلاته للقديس من أجل إنهاءِ الأزمة ومن اجلِ اقتداء المعنيين بقدرة مار شربل على اتّخاذ القرار. ودعا إلى الصلاة الى مار شربل ليحميَ الوطن في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها ومن أجلِ تأليف الحكومة الجديدة، مشيراً إلى "أنّنا نصلّي من أجل تأليف الحكومة، وبحاجة الى قرار من أجل ولادتها، الوقت له قيمته وكلّ لحظة في حياتنا لها قيمتها" مشيراً إلى أنّ القديس شربل أعطى قيمة للّحظة، فأخذ القرار بأن يكون قدّيساً، لكن لم يدّعِ يوماً أنّه قديس، لكنّه أخذ القرار. وأضاف: سرّ شربل أنّه صاحب قرار وبطلٌ في الصمود في القرار وصاحبُ تجرُّد، تجرَّد من كلّ حيطان الدنيا فربح الدنيا كلها"

جعجع "بدَّك تصلّي كتير"

وكشف رئيس بلدية بقاعكفرا إيلي مخلوف في كلمته أنّ "الحكيم" علّق أثناء تمنّي البطريرك من الجموع الصلاة من أجل إنهاء أزمة تشكيل الحكومة، قائلاً: "الظاهر إنّك رَح تصَلّي كتير".

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

 

(الجمهورية)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website