لبنان

بري كلف إعداد صيغة لاقتراح القانون المتعلق بـ"الحشيشة"

Lebanon 24
19-07-2018 | 16:27
A-
A+
Doc-P-494992-6367056715673752365b5084f306a03.jpeg
Doc-P-494992-6367056715673752365b5084f306a03.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

كلف رئيس مجلس النواب نبيه بري لجنة اختصاصيين بإعداد صيغة لاقتراح القانون المتعلق بزراعة القنب الهندي (الحشيشة).


وكان الرئيس بري استقبل قبل ظهر اليوم، في عين التينة، الرئيس فؤاد السنيورة وعرض معه للاوضاع الراهنة.

وقال الرئيس السنيورة، بعد اللقاء: "كان اجتماعا طيبا جدا جرى فيه استعراض العديد من المسائل المتعلقة بالاوضاع العامة، وبالتداعيات التي تحملها معها التطورات الاقليمية والدولية وعلى اهمية العمل على صعيد المحلي لتدارك الازمات التي يفترض باللبنانيين ان تتضافر جهودهم من اجل مواجهتها. واني ومع التأكيد على اهمية انجاز سريع لتأليف الحكومة، لكنني ارى ان هناك حاجة ماسة ايضا، في ضوء التطورات التي نشهدها، للثقة بين المواطن والدولة، وايضا الفئات السياسية المختلفة بسبب ما نشهده من تداعيات على مدى هذه السنوات من امور ادت الى هذا الانحسار بالثقة بين المواطنين والدولة. وهناك حاجة لتعزيز هذه الثقة الداخلية، ولتعزيز الثقة ايضا بين لبنان واللبنانيين مع المجتمع الدولي".

وأضاف: "في ضوء ذلك، أرى حاجة لإحداث صدمة ايجابية في لبنان يشارك فيها الجميع، وهذه الصدمة الايجابية كما اقترحها قد يخيل للبعض انها تتعرض للبديهيات، وانا اعني اهمية هذه البديهيات للبنان واللبنانيين. واعني بذلك بداية العودة للالتزام ليس بالكلام وكما يقول القرآن الكريم "يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم"، ان نعني حقيقة العودة الى احترام اتفاق الطائف، واحترام الدستور الذي انبثق من هذا الاتفاق، والعودة الى احترام القوانين من قبل الجميع. لا نقبل بأن يقول وزير هنا او وزير هناك انه لا يريد تطبيق هذا القانون لانه لا يعجبه. اذن العودة لاحترام القوانين لاننا نريد دولة، دولة قانون وليس باستطاعتنا تعزيز الاقتصاد وحركة الاستثمار اذا لم يشعر المستثمر بأن هناك دولة تحترم فيها القوانين، اذن العودة لاحترام القانون".

الخازن 

ثم استقبل الرئيس بري سفير لبنان الجديد في الفاتيكان النائب السابق فريد الياس الخازن.

وفد عسكري 
واستقبل الرئيس بري بعد الظهر، وفدا من قيادة الجيش برئاسة العميد الركن رفعت رمضان وعضوية العميد الركن فاتك السعدي والعقيد الركن ايلي مزهر، نقل الى رئيس المجلس تحيات قائد الجيش ودعوة لحضور حفل تقليد السيوف لضباط دورة فجر الجرود الذي سيقام الاول من آب بمناسبة عيد الجيش. 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website