لبنان

الحريري: الحكومة قريبة ويجب احترام التوافق

Lebanon 24
20-07-2018 | 15:46
A-
A+
Doc-P-495286-6367056717850036705b51d99e5305e.jpeg
Doc-P-495286-6367056717850036705b51d99e5305e.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أكّد الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري أن "تشكيل الحكومة بات قريباً"، وشدّد على "أهمية احترام التوافق بين معظم المكونات والأحزاب بسبب التنوع والتعددية في لبنان". وقال خلال لقائه صباح اليوم الجمعة عدداً من الطلاب اللبنانيين في جامعة IE لإدارة الاعمال في مدريد الإسبانية: "لا يمكن تشكيل حكومة على قاعدة اكثرية وأقلية، وقد جربنا هذا الأمر في الماضي ولم ننجح، لذا فالتوافق هو الحل الوحيد في البلد".

 

 وأضاف إنّ "دوري كرئيس مكلّف هو أن أجمع مختلف الأطراف، على الرغم من كلّ الخلافات السياسية الموجودة والتي يجب علينا ان نضعها جانباً، ونركز عملنا على النهوض بالبلد و تطوير مختلف القطاعات. واذا عدنا الى الماضي القريب نرى انه عندما نضع خلافاتنا جانباً، ننجح في تحقيق العديد من الإنجازات التي تخدم مصلحة لبنان والمواطنين، ولكن لا يمكننا ان ننجح في هذا الامر الا اذا بدانا بمحاربة الفساد فعليا، وهذا امر مهم جداً".

 

ولفت إلى أنّ "الشروع بتطبيق مقررات مؤتمر سيدر من شأنها أن تحفّز النمو وتنشط الوضع الإقتصادي، الأمر الذي سينعكس على الإستقرار في لبنان، والهدف الرئيسي من المؤتمر بالنسبة لنا هو النهوض بالإقتصاد والقيام بمشاريع جديدة للبنى التحتية، وتنفيذ مشاريع استثمارية في مختلف القطاعات".

 

كذلك تطرق الرئيس المكلّف خلال إجابته على أسئلة الطلاب الى مسالة النازحين السوريين في لبنان فقال: "ان وجود مليون ونصف نازح هو امر منهك لبلدنا، لكن وجودهم ليس السبب الوحيد لمعاناتنا اليوم، فَلَو استثمرنا قبل سنوات بقطاعات النقل والتكنولوجيا والصحة والتربية، لكنا وفّرنا على انفسنا الكثير مما نشهده الان".

 

وفي الختام خاطب الحريري الطلاب قائلاً: "كما آمن والدي بلبنان، آمنت أنا أيضاً به، وعليكم انتم أيضا ان ترسخوا ايمانكم بهذا البلد الذي هو بحاجة ماسة الى كل فرد منكم، فانتم الثروة الحقيقية له والتي من شانها تعزيز استقراره. فاللبنانيون متميزون وناجحون أينما حلوا، وأنا أدعوكم إلى العودة إلى لبنان خاصة وأنّ مؤتمر سيدر سيخلق حوالي مئة الف وظيفة جديدة سنوياً. انتم تملكون الأفكار ونحن علينا العمل على تامين الركائز اللازمة لكم لتتمكنوا من تحقيق مشاريعكم".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website