لبنان

قطاع "العزم" النقابي: للإسراع في تأليف الحكومة

Lebanon 24
21-07-2018 | 11:20
A-
A+
Doc-P-495451-6367056719137669925b52ecc6c0475.jpeg
Doc-P-495451-6367056719137669925b52ecc6c0475.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

عقد قطاع العزم النقابي اجتماعاً في مقرّ منتديات العزم، تناول المستجدات المختلفة على الساحة اللبنانية، وبعد التشاور وجه المجتمعون دعوة ملحة إلى "الإسراع في تأليف الحكومة التي أصبحت حاجة كبيرة لمعالجة معاناة الشعب اللبناني وخصوصا الشمالي، لان التأخير يضغط على الوضع الإقتصادي والمالي، في الوقت الذي يتمسك البعض بالمحاصصة البغيضة وتقاسم الوزارات المسمات سيادية وخدماتية لأهداف شخصية مشبوهة، وانه وعلى الحكومة المزعومة الشروع في معالجة الهدر والفساد المتفشي والذي أصبح على كل شفة ولسان".

وأكد المجتمعون على المستوى النقابي، "دعم مطالب النقل البري في لبنان بالإضراب الأربعاء المقبل"، وشددوا على "معالجة مشاكل الضمان الإجتماعي خصوصا في طرابلس وان الحل ليس في تغيير مكان المركز، إنما في إنشاء مركز جديد خصوصا في الضنية". ولفتوا الى ان "مدينة طرابلس كبيرة وثاني مدينة في لبنان تحتاج الى أكثر من مركز تطبيقا لمبدأ تقريب الضمان الى سكن المضمونين وأصحاب العلاقة".

كما استهجنوا "عدم دفع أجور المياومين الذين يعملون منذ حوالى سنتين ونتساءل هل هذا عمل سخرة أو عمل مجاني ".

ودعا قطاع العزم في بيان الدولة الى "اعادة استلام كشف الميكانيك الذي رفض مجلس الشورى تجديد عقوده، باعتبار ان هذا الكشف أصبح عبئا على المواطنين اضافة للاذلال الحاصل فيه للجميع، نظرا لقلة المراكز التي لم تأخذ في الإعتبار تزايد السيارات سنويا واستغلال الشركات المتعهدة للكسب غير المشروع".

وفي الشأن الطرابلسي، رأى المجتمعون "ضرورة معالجة موضوع النفايات الملح والذي أصبح مصدر أوبئة للمدينة، الامر الذي يستدعي العمل فورا على انشاء المكبات الحديثة وبأوصاف بيئية صحية".

كما طالب المجتمعون "بتنظيم زمني للحفريات والأشغال في المدينة بحيث لا تحفر منطقة قبل إتمام الحفرية الحالية والإسراع في تنفيذ الأعمال خصوصا في الليل، من اجل عدم إعاقة حركة المواطنين".

كما شددوا على "اعادة النظر بقانون الايجار الذي سيرمي المستأجرين في الشارع من دون حلول عملية، خدمة لأصحاب الرأسمال المتوحش الذي يستغل المواطنين لمطامعه الشخصية، فيما يجب على الرأسمال الاجتماعي ان يقوم بمساعدة الفقراء والمحتاجين إن في الطبابة أو التعليم أو المساعدات الإجتماعية المختلفة".

ووجه المجتمعون دعوة للوزارة المختصة للموافقة على "إنشاء شركة نور الفيحاء التي تهدف الى معالجة مشكلة الكهرباء لجميع المواطنين".

وختاما، اكد قطاع العزم النقابي "التنسيق الدائم مع الاتحاد العمالي في الشمال بهدف تنفيذ المطالب". 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website