لبنان

عون التقى الموفد الروسي: لبنان يرحب بمبادرة إعادة النازحين

Lebanon 24
26-07-2018 | 18:36
A-
A+
Doc-P-497075-6367056731588594645b59ea68a9555.jpeg
Doc-P-497075-6367056731588594645b59ea68a9555.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الموفد الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين السيد الكسندر لافرينتييف الذي استقبله بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ترحيب لبنان بالمبادرة الروسية لاعادة النازحين السوريين الى بلادهم، معتبراً ان هذا الموقف يتجاوب مع الدعوات اللبنانية لتأمين عودة آمنة للنازحين، ما يحد من تداعيات النزوح السوري على الوضع في لبنان.

وشكر عون الرئيس بوتين على دعمه للبنان والدور الذي لعبته روسيا لمحاربة الارهاب ومنع تمدده، لافتاً الى ان لبنان استطاع ان يقضي على المجموعات الارهابية التي احتلّت جزءاً من الاراضي اللبنانية على الحدود الشرقية مع سوريا، كما تواصل القوى الامنية القضاء على الخلايا النائمة كلها التي تمكنت من اكتشافها.

واعرب عون عن استعداد لبنان لتقديم المساعدة اللازمة لتنفيذ المقترحات الروسية بإعادة النازحين، سواء عبر اللجان التي ستُشكّل لهذه الغاية، او عبر الآلية التي ستعتمد، داعياً المجتمع الدولي الى المساعدة في تحقيق هذه العودة، لا سيما وان الازمة السورية باتت على ابواب الحل السياسي، ما يوفر الاجواء المؤاتية لتحقيق العودة.

وكان الرئيس عون ترأس المحادثات مع الوفد الروسي، في حضور الرئيسين بري والحريري. وشارك عن الجانب اللبناني: وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وقائد الجيش العماد جوزف عون، والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن انطوان منصور، ومدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير غدي خوري، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والمستشارة الرئاسية ميراي عون الهاشم، المستشار العسكري العميد الركن المتقاعد بولس مطر، المستشار الديبلوماسي السفير شربل وهبه، مدير الاعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، المستشار في وزارة الخارجية اسامة خشاب.

كما حضر عن الجانب الروسي الى السيد لافرنتييف: نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، القائم بأعمال السفارة الروسية في بيروت فاتشلاف مقصودوف، الجنرال ستانيسلاف غادجيماغوميدوف، الجنرال سيرغي فانسييف، اضافة الى عدد من الديبلوماسيين والضباط والمستشارين في وزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين والسفارة الروسية في بيروت.


وفي مستهل الاجتماع، نقل الموفد الرئاسي الروسي الى الرئيس عون، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتمنياته له بالتوفيق والخير للبنان والتقدم للشعب اللبناني الصديق، وعرض تفاصيل المقترحات الروسية لاعادة النازحين السوريين الى بلادهم، وفق ما تم البحث به بين الرئيس بوتين والرئيس الاميركي دونالد ترامب في قمة هلسنكي.


وفي نهاية الاجتماع، حمّل الرئيس عون الموفد الروسي تحياته الى الرئيس بوتين، وتمنياته للشعب الروسي الصديق بالرخاء والاستقرار والتقدم.


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website