لبنان

جعجع من الأرز: اصطلاح الأمور يحتاج قرارًا سياسيًا

Lebanon 24
28-07-2018 | 23:00
A-
A+
Doc-P-497641-6367056735853279125b5ccb6b2e97d.jpeg
Doc-P-497641-6367056735853279125b5ccb6b2e97d.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

طمأن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع إلى إمكانية اصطلاح الأمور في لبنان، مشددا على أهمية "أن يبقى للبنانيين في كل لحظة ثقة تامة بوطنهم".

وفي حديث له خلال حضوره حفل الفنانة ماجدة الرومي في "مهرجانات الأرز الدولية" قال جعجع: "هناك من يعتقدون جراء متابعتهم للحركة السياسية أنه من غير الممكن أن تصطلح الأمور في هذا البلد، إلا أنني أقول لجميع اللبنانيين إن هذا الاعتقاد خاطئ، ومن الممكن أن تصطلح الأمور عندنا.. هذا الأمر يتطلب قرارا ونية سياسية وشفافية واستقامة والكثير من العمل، كما يتطلب أيضا نوابا كالنائبة ستريدا جعجع".

وفضل جعجع عدم التطرق إلى السياسة وتحديدا موضوع تأليف الحكومة، قائلا: "هذه الأمور نتركها لأوقات لاحقة، إلا أن الأهم أن يبقى للبنانيين في كل لحظة ثقة تامة بوطنهم"، داعيا إلى أن "يروا ما يتم القيام به هنا في مهرجانات الأرز الدولية على المستوى الصغير، ليدركوا أنه من الممكن القيام بالأمر نفسه على المستوى الكبير"، مع تشديده على أن "هذا هو لبنان الفعلي وليس الذي يرونه في كل يوم بغير أطر".

وأضاف مشيداً بالفنانة ماجدة الرومي ومهرجانات الأرز: "للفنانة القديرة ماجدة الرومي مكانة خاصة لدي، كما أن لمهرجانات الأرز الدولية مكانة خاصة جدا لدي، ومن المهم أن يرى العالم أجمع صورة لبنان الحقيقية بالرغم من كل ما نشهده في البلاد، باعتبار أن هذه هي صورة لبنان الحقيقية، فهناك من يعمل ويتعب وينظم ويهمهم الحضارة، الفن الراقي، التراث، التاريخ والمواقع الأثرية، ومن هذا المنطلق حضرت اليوم وهذه أهمية مهرجانات كهذه".

وفي حديث آخر لقناة "العربية" لفت إلى أنه بحضوره اليوم إلى "مهرجانات الأرز الدولية" عادت به الذاكرة إلى طفولته حيث ترعرع في بشري، التي تقع على مقربة من منطقة الأرز، و"عندما كان يتم تنظيم مهرجانات الأرز في حينه بمشاركة الراحلين وديع الصافي وصباح مع سفيرة لبنان إلى النجوم فيروز وكل الأسماء الكبيرة الأخرى، إلا أن هذه المهرجانات توقفت مع بداية الحرب اللبنانية، ولكنها لم تعد عند نهايتها إلى حين وصول النائبة ستريدا جعجع إلى سدة المسؤولية النيابية في المنطقة، فقامت وبجهد خاص منها، بإعادة إطلاق هذه المهرجانات وبالتالي شعوري، هو أنني أعود لأرى الأمور الجميلة، التي ترعرعت عليها في بلدتي".

وتوجه إلى كل المشاهدين العرب بالقول: "أنتم تسمعون أخبارا عن لبنان بشكل يومي، إلا أن ما تسمعونه لا يعبر عن صورة لبنان الحقيقية، وإذا ما أرادوا رؤية صورة لبنان الفعلي، لبنان التاريخ، الجغرافيا، التراث والحضارة، ليشاهدوا ما يجري اليوم هنا في مهرجانات الأرز الدولية".

أضاف: "نحن في انتظار الفرصة من أجل أن يعود لبنان الفعلي، ليأخذ مكانته الطبيعية بدل كل الأخبار التي ترد الإخوة العرب بشكل يومي عن لبنان".

وشدد جعجع على أن "أهمية مهرجانات الأرز تكمن في إبراز منطقة بشري من خلال أحداث فنية حضارية، وهذا بحد ذاته يقوم بجذب السواح إلى المنطقة على مدار السنة، عدا العدد من السياح الذين يزورون المنطقة لحضور المهرجان، وهذا الهدف الأساس من العمل المضني، الذي تقوم به النائبة ستريدا جعجع في هذا المهرجان".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website